رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

مقتل شخصين وإصابة 8 آخرين فى إطلاق نار بمدينة مينيابوليس

الشرطة الأمريكية
الشرطة الأمريكية
أعلنت الشرطة الأمريكية، اليوم السبت، مقتل شخصين وإصابة 8 آخرين فى إطلاق نار وقع بمدينة مينيابوليس،اليوم، حسبما أفاد نبأ عاجل لقناة "العربية"، منذ قليل.


وقالت الشرطة المحلية إنها سيطرت على الوضع فى مدينة مينيابوليس، التى شهدت العديد من الحوادث العنصرية ضد السود خلال الأشهر الماضية، بدأت بمقتل جورج فلويد، ذى الأصول الإفريقية، على يد ضابط شرطة أبيض، ثم تكررت حوادث مشابهة .

ذكر موقع "هاواي نيوز ناو " أن الشرطة تطوق فندقا في هونولولو بولاية هاواي الأمريكية بعد أن أطلق مسلح النار عبر باب غرفة أحد النزلاء وتحصن بداخلها، لكن لم ترد أنباء عن أي إصابات جراء حادث  إطلاق النار .



وبحسب الموقع الإخباري، النزلاء والموظفين في منتجع وفندق كاهالا يحتمون في أماكنهم، وتم إجلاء النزلاء من الغرف القريبة من الحادث.

الشرطة الأمريكية  
ونقل الموقع عن بريان لينش الضابط بالشرطة قوله «لم تقع إصابات.. ننتظر استسلام المشتبه به».

حادث اطلاق نار في أمريكا 

وأظهرت مقاطع فيديو على وسائل التواصل الاجتماعي ضيوفا في قاعة الرقص بالفندق والشرطة تنتشر في مكان الحادث. وقال شاهد لرويترز إن ما يتراوح بين 75 و80 شخصا في قاعة الرقص.

وبدأ الحادث حوالي الساعة السادسة مساء عندما أطلق المشتبه به الرصاص. وذكر الموقع الإخباري نقلا عن مصادر أن المشتبه به من أفراد البحرية.

جدير بالذكر أن صحيفة "لوس أنجلوس تايمز" الأمريكية  قالت الجمعة الماضية، إن شخصًا قُتل وأصيب 4 آخرون في حادث إطلاق نار بمركز تجاري في ولاية تكساس.

ونقلت الصحيفة عن مصادر بالشرطة قولها إن "شخصًا قُتل وأصيب 4 آخرون في إطلاق نار على محل لتصنيع الخزانات بمدينة بريان في ولاية تكساس"، مضيفة أنه مع وصول قوات الأمن، كان مطلق النار قد رحل.

وأشارت المصادر إلى أنه تجري حاليًا تحقيقات مع العاملين والموظفين بموقع الحادث، وتعرَّف الشهود على أحد المشتبه بهم، مضيفة أن قوات الشرطة طلبت من المواطنين الابتعاد عن الموقع. 

وقال قائد شرطة المدينة إريك بوسكي للصحفيين: إن إطلاق النار وقع في شركة كينت مور كابينتس في بريان بولاية تكساس، ومن المعتقد أن المشتبه به من العاملين بالشركة، ولم يتضح بعد إنْ كان قد تم اعتقاله أم لا. 

وقال اللفتنانت جايسون جيمس، المتحدث باسم دائرة الشرطة في بريان بولاية تكساس، في مقابلة هاتفية بثتها شبكة (سي.إن.إن): كان هناك الكثير من الموظفين داخل الشركة عند وقوع إطلاق النار. 

وأضاف أن إطلاق النار أسفر عن مقتل شخص في مكان الحادث وإصابة أربعة آخرين بطلقات نارية في حين نُقل خامس إلى المستشفى متأثرًا بنوبة ربو على ما يبدو. 
Advertisements
الجريدة الرسمية