رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

مقتل خبير "داعش" للأسلحة الكيماوية في غارة للتحالف


قالت القيادة المركزية الأمريكية إن خبيرا في الأسلحة الكيماوية في تنظيم "الدولة الإسلامية" قتل في غارة جوية شنتها قوات التحالف الأسبوع الماضي قرب الموصل شمال العراق.

أعلن الجيش الأمريكي مقتل أبو مالك وهو "خبير أسلحة كيماوية" في تنظيم "الدولة الإسلامية" في غارة جوية شنها التحالف الدولي قرب الموصل شمال العراق السبت الماضي.

وقالت القيادة العسكرية الوسطى (سنتكوم) في بيان اليوم السبت، إن "أبو مالك كان خبير أسلحة كيماوية عمل في مصنع لإنتاج أسلحة كيماوية في عهد صدام حسين"، قبل أن ينضم إلى تنظيم القاعدة عام 2005 ثم إلى تنظيم "الدولة الإسلامية"، مضيفة أن مقتله سيحد من قدرة تنظيم الدولة الإسلامية على "احتمال تصنيع" أسلحة كيماوية.

وقال البيان: "من المتوقع أن يؤدي موته إلى تراجع الشبكة الإرهابية وتعطيلها بشكل مؤقت وتقليل قدرة تنظيم الدولة الإسلامية على احتمال إنتاج واستخدام الأسلحة الكيماوية ضد الأبرياء"، وليس هناك من دلائل على أن تنظيم "داعش" يملك ترسانة أسلحة كيماوية مهمة، لكن سرت شائعات عن استخدامه غاز الكلور.

ونفذ التحالف الدولي ضد التنظيم أكثر من ألفي غارة جوية على مواقع التنظيم في العراق وسوريا منذ الثامن من أغسطس 2014 أصاب بعضها قيادات داخل التنظيم.

ع.ج/ و.ب (آ ف ب، رويترز)

هذا المحتوى من موقع دوتش فيل اضغط هنا لعرض الموضوع بالكامل

Advertisements
الجريدة الرسمية