رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

معارضون إيرانيون يزورون إسرائيل الأسبوع المقبل

إيران
إيران
يعتزم وفد من معارضين ومغتربين إيرانيين القيام بزيارة "تضامنية" إلى إسرائيل الأسبوع المقبل مع مسؤولين من إدارة الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، وفق ما أفادت "جيروزاليم بوست".


حقوق الإنسان
البعثة، التي نظمها معهد أصوات الحرية (iVOL) - وهو معهد سياسي مكرس لتشجيع الحرية وحقوق الإنسان والديمقراطية في إيران - تضم ثمانية مغتربين إيرانيين وأربعة مسؤولين أمريكيين سابقين، وتهدف إلى إظهار أن المغتربين يدعمون الإسرائيليين في ضوء الهجمات الأخيرة لحركة "حماس" و"الجهاد الإسلامي" التي ترعاها إيران، وفق ما جاء في تقرير الصحيفة الإسرائيلية.

وزارة الخارجية الإسرائيلية
ومن المقرر أن يلتقي الوفد بممثلين عن وزارة الخارجية الإسرائيلية  ويزور وحدة تابعة للجيش الإسرائيلي، كما سيستمع إلى خبراء أمنيين وسيزور البلدات الواقعة على حدود غزة، وكذلك الحدود الشمالية لإسرائيل، للتعرف على التهديد من حزب الله. كما سيقوم بجولة في المواقع التاريخية في القدس.

وسينضم إلى وفد iVOL العديد من كبار المسؤولين السابقين في الحكومة الأمريكية، بما في ذلك فيكتوريا كوتس، وإيلي كوهانيم، ولين خودوركوفسكي، وآدم لوفينجر.

سيلتقي أعضاء المجموعة - الذين سيسافر معظمهم إلى إسرائيل للمرة الأولى - مع إسرائيليين من خلفيات وديانات متنوعة خلال زيارتهم إلى القدس وتل أبيب وعدد من المواقع الأخرى بالقرب من حدود غزة وسوريا.

الشرق الأوسط
قالت النائبة السابقة لمستشار الأمن القومي الأمريكي، فيكتوريا كوتس، إن اتفاقيات أبراهام تظهر أن هناك إمكانية لمزيد من السلام والأمن والازدهار في الشرق الأوسط، وأن الإيرانيين يستحقون أيضا المشاركة، على الرغم من نظامهم العدائي والمعادي للسامية.
                                                                         
وفي اليوم ذاته، دعا الأمير الإيراني المنفي رضا بهلوي، إلى مزيد من الضغط على الجمهورية الإسلامية ودعم احتجاجات الشعب الإيراني، وذلك في مؤتمر رؤساء المنظمات اليهودية الأمريكية الكبرى بمشاركة 50 منظمة.
Advertisements
الجريدة الرسمية