Advertisements
Advertisements
الثلاثاء 11 مايو 2021...29 رمضان 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

مصر ترحب بقرار الإدارة الأمريكية بشأن استئناف المساعدات للشعب الفلسطيني

خارج الحدود 2019_9_20_21_55_41_917
وزارة الخارجية

أحمد كحيل

أعرب السفير أحمد حافظ، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، اليوم الخميس، عن ترحيب مصر بقرار الإدارة الأمريكية استئناف المساعدات الاقتصادية والتنموية والإنسانية للشعب الفلسطيني الشقيق، بما في ذلك استئناف تمويل وكالة الأونروا.


وقال المتحدث الرسمي للخارجية المصرية: إن القرار من شأنه أن يُسهم في رفع المعاناة عن الفلسطينيين، فضلًا عن توفير دعم مادي في مواجهة تحديات اقتصادية وإنسانية غير مسبوقة، كما يتيح للأونروا توفير الخدمات الضرورية للشعب الفلسطيني.

وأعرب المتحدث الرسمي عن الإشادة بالقرار الأمريكي لما يَنم عنه من اهتمام الإدارة الأمريكية وتفاعلها مع قضايا المنطقة.

وكانت إدارة الرئيس الأمريكي بايدن أعلنت استئناف مساعدتها للفلسطينيين التي توقفت في عهد الرئيس السابق ترامب وهي الخطوة التي أثارت حفيظة إسرائيل التي ربطت المساعدات بشروط.

وأعلن وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن في بيان أمس الأربعاء، استئناف تقديم المساعدات الاقتصادية والتنموية والإنسانية للشعب الفلسطيني تصل قيمتها إلى 235 مليون دولار.

وقال بلينكن: إن "المساعدة الأمريكية للشعب الفلسطيني تخدم مصالح وقيم الولايات المتحدة، وأنها توفر مساعدة حيوية لمن يحتاجون إليها وتسهل التنمية الاقتصادية وتدعم الحوار الإسرائيلي الفلسطيني وتنسيق الأمن والاستقرار".

وأكد أن حزمة المساعدات تشمل 150 مليون دولار من المساعدات الإنسانية للأونروا و75 مليون دولار مساعدات اقتصادية وتنموية في قطاع غزة والضفة الغربية و10 ملايين دولار لبرامج دعم السلام عبر الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية.
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements