Advertisements
Advertisements
الثلاثاء 20 أبريل 2021...8 رمضان 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

مصرع 6 أشخاص في تحطم طائرة مدنية بالمكسيك

خارج الحدود 60602991423604154e288028
تحطم طائرة

سقطت، طائرة من طراز "سيسنا" ذات محركين، وتحطمت فى ولاية سونورا المكسيكية، وأسفر الحادث عن مقتل ستة أشخاص حسبما ذكر موقع"  "Jornadaالمكسيكي.

وأشار الموقع، إلى أن الحادث وقع بعد ظهر أمس السبت، وأن الطائرة التي كانت تقل سبعة أشخاص، انطلقت من مدينة هيرموسيلو متجهة إلى توكسون بولاية أريزونا الأمريكية. وسقطت بعد وقت قصير من الإقلاع.

وقالت السلطات المحلية، إن الحادث أسفر عن مقتل نائب وزير التنمية الاقتصادية في ولاية سونورا، وكذلك والدته، و نجا من الحادث، شخص واحد من الذين كانوا على متن الطائرة، وهو يتلقى الآن، العلاج الطبي.


جدير بالذكر أنه قبل يومين  تحطمت طائرة عسكرية بريطانية، في كورنوال جنوب غرب إنجلترا.

تحطم طائرة 
وأعلنت وزارة الدفاع البريطانية، تحطم مقاتلة تابعة للبحرية الملكية البريطانية طراز "هوك تي 1"، قرب قاعدتها البحرية في كورنوال جنوب غرب إنجلترا.

محركات المقاتلة
وقالت الوزارة إن الحادث وقع جراء تعطل محركات المقاتلة، لافتة إلى أن قائدي المقاتلة قفزا منها قبل سقوطها وأن حالتهما ليست مقلقة.

وأضافت وزارة الدفاع البريطانية، حسبما نقلت عنها شبكة "سكاي نيوز" البريطانية، أن "طائرة تابعة للبحرية الملكية من طراز [هوك تي ذ] تحطمت قرب قاعدتها في كورنوال".

وختمت "يبدو من التحقيقات الأولية أن التحطم ناجم عن عطل في المحرك"، مؤكدة أن "قائدي الطائرة قفزا منها قبل تحطمها وأنهما لم يصابا بأي أذى".

يذكر  أنه  قبل وقت سابق لقى أربعة أشخاص مصرعهم في حادث تحطم طائرة في ألماتا، ونقل اثنان آخران إلى المستشفى، حسبما أفاد المكتب الصحفي لوزارة الطوارئ في كازاخستان.

مطار ألماتا

وذكرت الخدمة الصحفية في مطار ألماتا أن الطائرة "أيه إن-26"، التابعة لخدمة الحدود التابعة للجنة الأمن القومي في كازاخستان، تحطمت أثناء هبوطها في مطار ألما آتا، وكان هناك ستة أشخاص على متنها.

وقال المكتب الصحفي للوزارة: "تعمل هناك 10 فرق إسعاف للطوارئ تابعة لإدارة الصحة العامة في ألماتا.

وفقًا للبيانات الأولية، توفي أربعة أشخاص، وتم إرسال جريحين إلى أقرب مستشفى في منطقة إيلي".

وبحسب الوزارة فإن "الطائرة العسكرية "أيه إن-26" التي تتجه من نور سلطان إلى ألماتا اختفت من الرادار وهبطت اضطراريا في مطار ألماتا". وقالت وزارة الطوارئ "تم إخماد الطائرة".

Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements