Advertisements
Advertisements
الثلاثاء 18 مايو 2021...6 شوال 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

مصرع 13 مصابا بكورونا في حريق بأحد مستشفيات مدينة مومباي بالهند

خارج الحدود maha-fire-257340-11642-lg
حريق بأحد مستشفيات مدينة مومباي بالهند

أحمد خميس

لقي 13 مصابا بفيروس كورونا المستجد، فجر اليوم الجمعة، مصرعهم عندما اندلع حريق في مستشفى بإحدى ضواحي مدينة مومباي الهندية.

ونقلت وكالة "فرانس برس" عن موريسون خافاري المسؤول في إدارة الإطفاء بالمدينة، قوله: "كان هناك 17 مريضًا بالداخل عندما اندلع حريق في وحدة العناية المركزة بمستشفى فيجاي فالاب، توفي منهم 13 شخصا ونُقِلَ أربعة إلى منشآت أخرى". 


وسجلت الهند أمس الخميس أكبر حصيلة إصابات يومية بكوفيد-19 على مستوى العالم بلغت 314835 حالة، وسط مخاوف بشأن قدرة الخدمات الصحية المتداعية على مواجهة التفشي.

وأعلنت الحكومة الكندية أنها ستعلق لمدة شهر جميع رحلات الركاب القادمة من الهند وباكستان بسبب تزايد الإصابات بفيروس كورونا بين القادمين من هذين البلدين.

وقال وزير النقل الكندي عمر الغبرا، خلال مؤتمر صحفي له: إن هذا الحظر سيدخل حيز التنفيذ ليل الخميس في الساعة 23:30 بالتوقيت المحلي (03:30 فجر الجمعة بتوقيت جرينيتش) وسيقتصر على رحلات الركاب وليس رحلات الشحن، كي لا تتأثر عملية شحن اللقاحات التي تصنع في الهند.

وأضاف "الغبرا": "نظرًا للعدد الكبير من حالات كوفيد-19 التي سجلت لدى ركاب وصلوا إلى كندا جوا من الهند وباكستان.. تقرر تعليق جميع رحلات الركاب، التجارية والخاصة، التي تصل إلى كندا من الهند وباكستان وذلك لمدة 30 يومًا".

Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements