Advertisements
Advertisements
الأحد 7 مارس 2021...23 رجب 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

مصادر أمريكية لـ"سي ان ان": الوضع سيكون فوضويًا حال رفض ترامب الاعتراف بالهزيمة

خارج الحدود Screenshot_23
ترامب

كشفت مصادر مسئولة بالإدارة الأمريكية الحالية، أن مسئولي مجلس الأمن القومي لم يتلقوا أي توجيهات بعد بشأن المرحلة الانتقالية للسلطة بين جو بايدن ودونالد ترامب، في ظل رفض الأخير الاعتراف بخسارة الانتخابات الرئاسية.

وقالت المصادر لشبكة " سي ان ان الاخبارية  الأمريكية إن مجلس الأمن القومي يبدأ المرحلة الانتقالية مبكرا لأنه يقود العملية التي ستتبعها الوكالات الأخرى. 

وأضافت المصادر أن مجلس الأمن القومي يعمل، مثل الوكالات الأخرى، على معلومات سرية للغاية، الأمر الذي يتطلب بروتوكولا خاصا أثناء الانتقال الرئاسي.

وبينما ينتظر فريق بايدن الانتقالي التأكيد الرسمي لنتائج الانتخابات، وفقًا للإرشادات الفيدرالية، يقول مسؤولو مجلس الأمن القومي، من بينهم معينون سياسيا سيغادرون في شهر يناير المقبل مع نقل السلطة، ومسؤولون مهنيون سيبقون في الخدمة وسيواصلون خدمتهم بعد تولي الرئيس المنتخب بايدن منصبه، إنهم لم يتلقوا أي توجيه من مستشار الأمن القومي المنتهية ولايته روبرت أوبراين حول حالة عملهم أو كيف ينبغي أن يمضوا قدما.

وقال أحد المسئولين، في تصريحات لشبكة سي إن إن : "أعتقد أن الوضع سيكون فوضويًا"، متوقعا القليل جدا من التوجيهات من مسئولي ترامب، في ظل استمرار رفضه الاعتراف بالهزيمة.

Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements