رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

مشهد أمني غير مسبوق حول مبنى الكونجرس الأمريكي استعداداً لتنصيب بايدن

الإجراءات الأمنية
الإجراءات الأمنية حول مبنى الكونجرس الأمريكي
سلطت شبكة "سي إن إن" الضوء على الإجراءات غير المسبوقة التى فُرضت فى واشنطن، تخوفا من فوضى أنصار ترامب في محيط الكونجرس مرة أخرى، قبل تنصيب الرئيس الأمريكي الجديد جو بايدن في 20 يناير الجارى.


 وبحسب الشبكة الأمريكية: "تحولت واشنطن إلى ثكنة عسكرية بانتشار كثيف لحرس الأمن والحرس الوطني، حيث أغلقت الشوارع، ونصبت المتاريس على كل مشارف الطرق المؤدية لوسط العاصمة، تجنبًا لهجمات ارهابية أو اندساس المجموعات المسلحة بين صفوف المؤيدين للرئيس المنتخب الأمريكى جو بايدن يوم تنصيبه".




وحذر مكتب التحقيقات الفيدرالي الأمريكي "إف بي آي" (FBI) مجددا من احتمال وقوع هجمات أثناء تنصيب الرئيس المنتخب جو بايدن الأربعاء المقبل، مشيرا الي أن قوات الحرس الوطني تتلقي  تدريبات للتعامل مع التفجيرات.

وكشف مدير مكتب التحقيقات الفدرالي كريستوفر، عن رصد محادثات مثيرة للقلق عبر الإنترنت تتحدث عن احتجاجات مسلحة محتملة تزامنا مع التنصيب، وقال "نقوم بتقييم هذه التهديدات مع شركائنا ونوع الموارد التي يجب أن نرصدها لمواجهتها".

وأضاف راي أن من التحديات التي تواجههم تمييز التهديدات المحتملة من غيرها، وأنهم قلقون من احتمال حصول عنف في عدد من التحركات في واشنطن وحول المباني الحكومية في عواصم الولايات.

وأوضح راي في الإفادة المقدمة إلى نائب الرئيس مايك بنس أن المكتب اعتقل ما يصل إلى 100 شخص فيما يتعلق باقتحام مبنى الكونجرس، وأنه يبحث الآن عن أفراد من المحتمل أن يهددوا تنصيب الرئيس المنتخب.

وقال أندرو ماكيب النائب السابق لمدير مكتب التحقيقات الفدرالي في مقابلة مع شبكة "سي إن إن" (CNN) إن "المجموعات الإرهابية المحلية" التي هاجمت الكونجرس أدركت أن مهاجمة العاصمة يوم التنصيب ستكون أمرا صعبا بسبب التأهب الأمني، لذا دعت مؤيديها إلى القيام بأعمال داخل مدنهم وولاياتهم.لمشاهدة الفيديو اضغط 
Advertisements
الجريدة الرسمية