رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

مستشار الأمن القومي الأمريكي: على غزة وقف إطلاق الصواريخ على إسرائيل فورا

 قطاع غزة
قطاع غزة
شدد مستشار الأمن القومي الأمريكي، جاك سوليفان في اتصال هاتفي مع وزير الخارجية القطري محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، بالتشديد على ضرورة "وقف غزة إطلاق الصواريخ باتجاه إسرائيل فورا".


وأشار بيان صدر عن البيت الأبيض إلى أن "الجانبين ناقشا تطور الأوضاع في منطقة الشرق الأوسط والتصعيد الأخير في القدس والضفة الغربية وقطاع غزة".

وأضاف البيان: "سوليفان شدد لآل ثاني على أن الصواريخ التي تطلق من قطاع غزة باتجاه إسرائيل يجب أن تتوقف فورا".

وتابع: "شدد الجانبان أيضا، على دعوة كافة أطراف النزاع إلى ضرورة التهدئة، والعمل بشكل وثيق لإحلال السلام في المنطقة".

وأعلنت كتائب الشهيد عز الدين القسام الفلسطينية، صباح اليوم الخميس، قصف تل أبيب مجددا برشقة صاروخية ردا على استمرار قصف المنشآت المدنية في قطاع غزة.

وقالت كتائب القسام في بيان عبر موقعها الإلكتروني إن القصف القسامي الأخير "أصاب عددا من المباني بشكل مباشر، في منطقة تل أبيب وريشون لتسيون". 

كما أعلن الجيش الإسرائيلي، اليوم الخميس، أنه تم إطلاق نحو 1500 صاروخ من غزة باتجاه إسرائيل هذا الأسبوع، وقد تم اعتراض المئات منها.

وتصاعدت حدة التوتر بين قطاع غزة وإسرائيل، على خلفية الأحداث في المسجد الأقصى وحي الشيخ جراح بالقدس الشرقية المحتلة.

وأطلقت الفصائل الفلسطينية المسلحة صواريخ باتجاه إسرائيل، ردا على انتهاكات بحق المسجد الأقصى والمواطنين الفلسطينيين في حي الشيخ جراح بالقدس.

وردت إسرائيل، بشن غارات جوية عنيفة على القطاع؛ أسفرت عن مقتل عشرات الفلسطينيين، من بينهم نساء وأطفال، وتدمير مبان سكنية ومقرات تابعة للشرطة، وأخرى لفصائل فلسطينية مسلحة.
Advertisements
الجريدة الرسمية