رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

مديرة اليونسكو تنصر إسرائيل على العرب وتؤكد حق اليهود بالأقصى

المديرة العامة لمنظمة
المديرة العامة لمنظمة اليونسكو""إيرينا بوكوفا"

اعترضت المديرة العامة لمنظمة اليونسكو "إيرينا بوكوفا"، على قرار اللجنة التنفيذية للمنظمة، والذي جاء انتصارا للشعب الفلسطيني، لصالح قرار عربي يؤكد أن المسجد الأقصى وكامل الحرم الشريف، موقع إسلامي مقدس ومخصص لعبادة المسلمين.


وقالت بوكوفا في رسالة إلى السفير الإسرائيلي في المنظمة: "موقع المسجد الأقصى هو مكان مقدس للمسلمين وأيضا جبل الهيكل وحائط المبكى هي أقدس المواقع في اليهودية"، حسبما أفادت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية.

وأوضحت أن أحد الأسباب لوضع القدس على قائمة مواقع التراث للمنظمة ضمه للديانات المختلفة والتي تعد مصدر الحوار، قائلة "الإرث المميز للقدس لا يمكن تقسيمه، فكل ديانة تملك الحق بالاعتراف بتاريخها وعلاقتها في المدينة، أي إخفاء أو طمس أو نفي التقاليد اليهودية، المسيحية والإسلامية المرتبطة بالمدينة، من شأنه تدمير وحدتها"، مشيرة إلى الأدلة الموجودة في الكتب المقدسة، والتي تربط الديانات الثلاث بالمدينة، على حد تعبيرها.

يشار إلى أنه قد صوت المجلس التنفيذي لمنظمة الأمم المتحدة للتربية والثقافة والعلوم "يونسكو" لصالح مشروع قرار عربي يؤكد أن المسجد الأقصى وكامل الحرم الشريف، موقع إسلامي مقدس ومخصص لعبادة المسلمين.

وصوتت 24 دولة لصالح القرار مقابل معارضة 6 دول فقط وامتناع 26 عن التصويت وتغيب ممثلي دولتين.

ويطالب القرار إسرائيل بوقف الانتهاكات بحق المسجد، والعودة إلى الوضع التاريخي الذي كان قائما قبل عام 1967.

Advertisements
الجريدة الرسمية