رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

مدته 90 دقيقة.. تفاصيل عرض مراسم تنصيب جو بايدن برعاية توم هانكس

جو بايدن
جو بايدن
كشف مصدر أمريكي، أن اللجنة المسئولة عن إعداد مراسم تنصيب الرئيس المنتخب جو بايدن، ستنتج عرضا تلفزيونيا مدته 90 دقيقة لبثه على الفضائيات يوم 20 يناير الجاري، كبديل عن الاحتفالات التقليدية فى ظل أزمة كورونا.


وقال المصدر لموقع "بوليتيكو" الأمريكى، أن العرض  الذي أطلق عليه اسم "الاحتفال بأمريكا"، يتم بثه على قنوات "أي. بي. سي" و"سي. بي. إس" و"إن. بي. سي"، فيما ستعرضه شبكات الأخبار الكابلية مثل "سي.إن.إن" و"إم.إس.إن.بي.سي"، ولكن لن تبثه شبكة "فوكس نيوز".

وبحسب المصدر، يشمل البث الذي تبلغ مدته 90 دقيقة، ويستضيفه الممثل توم هانكس، عروضاً يؤديها الفنانون "ديمي لوفاتو، وجستين تيمبرليك، وآنت كليمونز، وجون بون جوفي"، وسيسلط الضوء على "الأبطال الأمريكيين".

وذكر الرئيس التنفيذي للجنة التنصيب الرئاسية لبايدن، توني ألين في بيان له: "شهدنا العام الماضي، عدداً لا يحصى من الأبطال يصعدون إلى الخطوط الأمامية، ويخدمون إخوانهم الأمريكيين، لذلك نحن نروي قصصهم، وننشر نورهم ونحتفل بأفضل ما في بلادنا وشعبها من خلال هذا البرنامج، الذي سيُعرض في أوقات الذروة".

وأضاف توني ألين، أن العرض التلفزيوني الخاص، صمم على غرار المؤتمر الوطني الديمقراطي الافتراضي الذي عقد الصيف الماضي.

ووفق " بوليتيكو" سيشرف المنتجان التلفزيونيان ريك كيرشنر، وستيفاني كاتر، عليه، فيما غين ورود أوكونور، كمستشار أولي للعرض.
وأوضح ألين أنه "سيتم الاعتماد على العرض الخاص المتلفز افتراضياً، بسبب جائحة كورونا التي غيرت احتفالات التنصيب التقليدية، ولن تكون هناك حفلات موسيقية شخصية كما كانت قبل أداء دونالد ترمب، وباراك أوباما، اليمين الدستورية".

وأشار إلى أن التركيز على المراسم الافتراضية أكثر من الأنشطة الشخصية، جاء في أعقاب "أحداث العنف التي اندلعت في الكابيتول، في 6 يناير، بالإضافة إلى جائحة كورونا"، لافتاً إلى أن "منظمي مراسم التنصيب وأجهزة إنفاذ القانون يشعرون بقلق بشأن الاضطرابات العنيفة التي عصفت بالكونغرس".

وتابع ألين: "أولويتنا السلامة، سيتابع الكثير منا المراسم بأمان في المنازل، بينما نخلق لحظات حقيقية من التواصل تسلط الضوء على حقبة شاملة جديدة لقيادة تعمل من أجل الأمريكيين وتمثلهم".

ويبدأ بايدن، نهاية الأسبوع، تحضيرات مبكرة تسبق المراسم، تشمل زيارة النصب التذكاري للأشخاص الذين لقوا حتفهم جراء كورونا، ثم يسافر إلى واشنطن من ويلمنغتون في ولاية ديلاوير، الثلاثاء، من دون تقديم مزيد من التفاصيل.

وكان الجنرال دانيال هوكانسون، قائد الحرس الوطني، قال الاثنين، إنه تم تكليف الحرس الوطني بتعبئة ما يصل إلى 15 ألفاً من القوات في العاصمة واشنطن، لدعم تنصيب بايدن.

وأضاف في تصريحات أوردتها وكالة "رويترز"، أنه من المتوقع نشر قوات قوامها نحو 10 آلاف في المدينة بحلول السبت، لتعزيز الأمن وتأمين النقل والإمداد والاتصالات.



Advertisements
الجريدة الرسمية