رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

محمود عباس يمنح وساما لوالدة الرئيس الشيشاني

الرئيس الشيشاني
الرئيس الشيشاني
منح الرئيس الفلسطيني محمود عباس وساما لوالدة الرئيس الشيشاني رئيسة مؤسسة الشهيد "أحمد قديروف الخيرية" في الشيشان أيماني قديروفا، تقديرا لجهودها في مساعدة الشعب الفلسطيني.


وسلم ممثل الرئيس في الشيشان السفير عوض زعول، الوسام للسيدة قديروفا، مثنيا على جهودها من خلال مؤسسة الشهيد أحمد قديروف في تقديم العون والمساعدة للشعب الفلسطيني في كافة أماكن تواجده في الوطن والشتات.

وكان آخر المساعدات تقديم 20 ألف لقاح ضد فيروس كورونا، والتي وصلت فلسطين قبل أيام.

يستحق المساعدة


من جانبها، شكرت قديروفا الرئيس عباس على تكريمه لها معتبرة أن الشعب الفلسطيني يستحق المساعدة والمساندة من الجميع حتى ينعم بالحرية والاستقلال، ويزول الاحتلال الإسرائيلي عن أراضي دولة فلسطين.

القضية الفلسطينية


وأضافت والدة الرئيس الشيشاني أن بلادها قيادة وشعبا ستبقى دائما الى جانب القضية الفلسطينية العادلة في كافة المجالات.

يذكر أن أشادت الرئاسة الفلسطينية ببيان صدر عن فرنسا، وألمانيا، وإيطاليا، وإسبانيا، وبريطانيا، يطالب إسرائيل بالتوقف عن سياسات التوسع الاستيطاني.

وقالت الرئاسة في بيان صدر عنها، إن "البيان الأوروبي، الذي أكد أن المستوطنات غير قانونية بموجب القانون الدولي، وتهدد آفاق الحل السلمي للصراع الإسرائيلي –الفلسطيني، إلى جانب عمليات الإخلاء المستمرة في القدس الشرقية، بما في ذلك في حي الشيخ جراح".

وأضافت: "البيان ينسجم مع قرارات الشرعية الدولية خاصة قرار مجلس الأمن رقم 2334".

استمرار الضغط


وطالبت الرئاسة الفلسطينية الاتحاد الأوروبي بـ"استمرار العمل والضغط على حكومة الاحتلال لوقف سياساتها الاستيطانية، وعمليات التهجير للسكان الفلسطينيين كما يحدث في منطقة الشيخ جراح بمدينة القدس المحتلة، حفاظا على الأمن والاستقرار، وتنفيذ قرارات الشرعية الدولية".
Advertisements
الجريدة الرسمية