رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

محمد بن راشد يطلق خطة لإعادة هيكلة حكومة الإمارات

الإمارات
الإمارات
كشف حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم اليوم الثلاثاء عن خطة تهدف لـ إعادة هيكلة حكومة الإمارة لتكون أكثر كفاءة.


حاكم دبي

وقال حاكم دبي في تغريدة: "ترأست اليوم بحضور حمدان بن محمد ومكتوم بن محمد اجتماعاً لمجلس دبي اعتمدنا خلاله مجموعة من القرارات كالتالي. أولاً: إعادة هيكلة حكومة دبي بالكامل استعداداً لمرحلة جديدة ستدخلها الإمارة. حكومة دبي ستكون أكثر مرونة وكفاءة. وأقدر على التعامل مع خارطة المتغيرات المستجدة".

كذلك أشار إلى أنه سيتم إعادة هيكلة غرفة تجارة دبي، وتشكيل 3 غرف تجارة للإمارة وهم: غرفة تجارة دبي وغرفة دبي للتجارة العالمية وغرفة دبي للاقتصاد الرقمي.




وأضاف أن دبي تستهدف زيادة التبادل التجاري الخارجي وكذلك توسيع الخطوط البحرية والجوية. وفي هذا الإطار تم "اعتماد خارطة دبي التجارية الدولية الجديدة والتي تتضمن خطوطا ملاحية وجوية لأكثر من 400 مدينة حول العالم حاليا. والعمل على توسيع هذه الشبكة لـ200 مدينة جديدة لترسيخ دور الإمارة في حركة التجارة العالمية. قدرنا أن نكون مطار العالم وميناؤه الرئيسي".

خطة خمسية

كذلك تم اعتماد خطة خمسية لرفع قيمة التبادل التجاري الخارجي للإمارة من 1.4 إلى 2 تريليون درهم.

وكانت الإمارات العربية المتحدة أعلنت استثمار 10 مليارات دولار مع هيئة الاستثمار الإندونيسية، من خلال أجهزتها وأدواتها الاستثمارية الحكومية والخاصة.

تعزيز النمو 


وقالت وكالة الأنباء الإماراتية في بيان إن القرار الذي جاء تنفيذاً لتوجيهات الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، وسيركز على الاستثمار في قطاعات استراتيجية مع إندونيسيا تشمل البنية التحتية والطرق والموانئ والسياحة والزراعة وغيرها من القطاعات الحيوية "التي تحظى بآفاق وإمكانيات كبيرة للنمو والمساهمة في تعزيز النمو والتقدم الاقتصادي والاجتماعي في إندونيسيا".

 هيئة الاستثمار

وتعد هيئة الاستثمار الإندونيسية الصندوق السيادي للبلاد، ويهدف إلى تنفيذ مشاريع استراتيجية تدعم التنمية الوطنية في إندونيسيا من بينها تطوير البنية التحتية وتشييد العاصمة الجديدة في كالمنتان، بحسب ما ذكره البيان.

Advertisements
الجريدة الرسمية