Advertisements
Advertisements
السبت 6 مارس 2021...22 رجب 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

محكمة ألمانية: لا يجوز إعادة طالب اللجوء إلى المجر

خارج الحدود

DEUTSCHE WELLE


حكمت المحكمة الإدارية في ولاية بادن فورتمبيرج بألمانيا، بعدم جواز إعادة طالبي اللجوء إلى المجر، مبررة ذلك بالمعاملة السيئة التي يتعرض لها طالبو اللجوء، وحسب معاهدة دبلن فإن كل دولة أوروبية مسئولة عن اللاجئين الذين وصلوا إليها أولا.

وقالت المحكمة الألمانية اليوم الإثنين، إن إجراءات اللجوء التي تتخذها الحكومة المجرية لا يمكن القبول بها، نظرا للمعاملة السيئة التي يتعرض لها طالبو اللجوء في هذه الدولة الأوروبية الشرقية.

وقدمت المحكمة الإدارية في ولاية بادن فورتمبيرغ الألمانية مثالا لهذه المعاملة السيئة من خلال حالة لاجئ سوري يبلغ من العمر 28 عاما، رفع دعوى ضد إعادته إلى المجر، وكان هذا اللاجئ قد وصل إلى ألمانيا عام 2014 قادما من المجر.

وكان من المقرر إرجاعه من ألمانيا إلى المجر وفق معاهدة دبلن، التي تحدد الدولة العضو في الاتحاد الأوروبي المسئولة عن درس طلب لجوء، بمعنى أن أي دولة أوروبية مسئولة عن اللاجئين الذين وصلوا إليها أولا وقدموا طلبات لجوء إليها، وفي حال قدم اللاجئ طلب لجوء في دولة أخرى، كحالة السوري المذكور، فإن على الدولة الجديدة أن تعيده إلى الأولى.

وقالت المحكمة إنه من غير المسموح إعادة طالبي اللجوء إلى المجر بسبب وجود مخاطر جدية في أن يتعرضوا للاعتقال، كما أنه لا توجد ضمانات لهم كي يدافعوا عن أنفسهم، حسب حيثيات قرار المحكمة.

وبالرغم من أن قرار المحكمة يتعلق بحالة واحدة فإنه من الممكن تطبيقه على بقية طالبي اللجوء ذوي الحالات المشابهة، حسب قول المتحدث باسمها.
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements