Advertisements
Advertisements
الأربعاء 24 فبراير 2021...12 رجب 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

محاكمة ترامب | رفع لائحة الاتهام لمجلس الشيوخ الإثنين المقبل

خارج الحدود ترامب
دونالد ترامب

أكد زعيم الأغلبية الديمقراطية في مجلس الشيوخ الأمريكي مساء اليوم الجمعة أن لائحة الاتهام بحق الرئيس السابق دونالد ترامب سترفع يوم الإثنين المقبل.

فيما اقترح زعيم الجمهوريين في مجلس الشيوخ الأمريكي ميتش ماكونل أن تكون محاكمة ترامب في الرابع من فبراير، وليس قبل ذلك.

وفي وقت سابق من مساء الأربعاء، أعلنت المتحدثة باسم البيت الأبيض جين ساكي أن الرئيس الأمريكي جو بايدن سيترك آليات محاكمة الرئيس السابق دونالد ترامب لمجلس الشيوخ.


وقالت ساكي في إفادة بالبيت الأبيض: "نحن على ثقة بأن مجلس الشيوخ يمكنه أداء واجبه الدستوري مع الاستمرار في إدارة أعمال الشعب الأمريكي".

وأضافت "سيترك الآليات والتوقيت والتفاصيل الخاصة بكيفية مضي الكونجرس في إجراءات المحاكمة لهم".

وكان مجلس النواب الأمريكي قد صوت بالموافقة على توجيه اتهام لترامب بـ"التحريض على التمرد" انطلاقاً من اقتحام أنصاره مبنى الكابيتول في 6 يناير.

وأيد جميع الأعضاء الديمقراطيين و10 أعضاء جمهوريين قرار العزل، ما يجعل ترامب الرئيس الأول في تاريخ الولايات المتحدة الذي يحال على المحاكمة مرتين أمام مجلس الشيوخ.

وبعد ساعات من النقاشات الصاخبة، تم التصويت على توجيه القرار الاتهامي إلى ترامب لأنه حض أنصاره الأسبوع الماضي على السير باتجاه الكابيتول والقتال لمنع الكونجرس من المصادقة على فوز منافسه جو بايدن في الانتخابات الرئاسية.

وأشارت رئيسة مجلس النواب نانسي بيلوسي لدى توقيعها على القرار الاتهامي تمهيداً لإحالته إلى مجلس الشيوخ، إلي أن مجلس النواب أظهر اليوم، بمشاركة من الحزبين، أن ما من أحد فوق القانون، ولا حتى رئيس الولايات المتحدة"، مكررة التحذير من أن ترامب يشكل "خطراً واضحاً وفورياً" على البلاد.
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements