الثلاثاء 19 يناير 2021...6 جمادى الثانية 1442 الجريدة الورقية

مجهولون يلقون عبوة مولوتوف على مبنى حزب هدى الكردي في تركيا

خارج الحدود
صوره أرشيفية

اش ا


ألقى أشخاص مجهولو الهوية عبوة مولوتوف على مبنى حزب هدى الكردي، الذراع السياسية لمنظمة حزب الله التركية المحظورة، في بلدة باغجلر التابعة لمحافظة دياربكر بجنوب شرقي البلاد، مما تسبب في انفجار أدى لوقوع أضرار مادية كبيرة بالمبنى ولم يخلف أي خسائر بشرية.اضافة اعلان


وذكرت محطة إن.تي.في. الإخبارية التركية اليوم الخميس أن وداد تورجوت، رئيس حزب هدى فرع بلدة باغجلر، أكد في تصريحات للصحفيين بعد إخماد النيران في مقر حزبه بأنهم تلقوا معلومات عن تورط ثلاثة أشخاص ملثمين مجهولي الهوية في الحادث.

وأضاف تورجوت أن الهجمات ضد أنصار ومقرات حزبه تصاعدت في الآونة الأخيرة بهدف إعاقة أنشطة حزبه الذي سيخوض الانتخابات المحلية القادمة، مشيرا إلى أن هدف حزبه هو تقديم الخدمات للسكان بالمنطقة ولن يمكن لأي حادث أن يعيق تقدم حزبه وفوزه في الانتخابات المحلية المقرر لها 30 مارس القادم.

وفي سياق متصل ذكرت محطة سي.إن.إن. تورك أن اشتباكات اندلعت بين أنصار حزبي العدالة والتنمية الحاكم والسلام والديمقراطية الكردي في بلدة كايابنار التابعة لمحافظة دياربكر أثناء لصق شعارات وإعلام الحزبين في ميدان البلدة.

وتضررت المحال التجارية والمنازل المجاورة للميدان على إثر استخدام أنصار الطرفين الحجارة والعصي واعتقلت قوات الشرطة شخصين بعد إطلاق أعيرة نارية في الهواء، فيما وجهت كولتن كشناك، مرشحة رئاسة بلدية دياربكر، نداء إلى أنصار الحزبين بالتحلي بالمنطق السليم والابتعاد عن كافة أشكال التحريض وأعمال الشغب.