Advertisements
Advertisements
الإثنين 26 يوليه 2021...16 ذو الحجة 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

مجهولون يختطفون مسؤولا أمنيا بارزا في ليبيا

خارج الحدود download
اختطاف مسؤول أمني بارزفي ليبيا من قبل مجهولين

أعلنت مديرية أمن مدينة زوارة غربي ليبيا، اليوم الثلاثاء، أن مديرها العميد عماد الدين مسعود عبزة تم اختطافه وهو في طريقه لأداء صلاة الفجر.


عملية اختطاف 
وقالت المديرية، في خبر عاجل نشرته على صفحتها الرسمية عبر موقع "فيسبوك"، إن التحقيقات جارية بشأن الحادث.

ولم تذكر مديرية أمن زوارة مزيدا من التفاصيل عن ملابسات عملية الاختطاف التي وقعت في المدينة غربي العاصمة الليبية طرابلس.


وتتكرر عمليات الاختطاف في الغرب الليبي، وتتفشى ظاهرة القتل خارج القانون والإخفاء القسري والاعتقال التعسفي، في ظل انفلات أمني وتفشي الجريمة المنظمة على يد المليشيات المسلحة.

جثة مجهولة 

وخلال شهر مارس الماضي، ارتكبت المليشيات المسلحة غرب ليبيا انتهاكات متكررة ضد المدنيين، حيث عثر على جثة مجهولة الهوية مدفونة بمنطقة قصر بن غشير بطرابلس.

وأصبحت عمليات تصفية المدنيين على الطرقات العامة أو أثناء تأديتهم لوظائفهم وسط الدوائر الخدمية أمرا شائعا في هذه المناطق.

مليشيات مسلحة

وتضم مدن المنطقة الغربية وكتائب مسلحة وعناصر إرهابية ومهربين للوقود، وتشكيلات مسلحة ومليشيات مؤدلجة خاصة في العاصمة طرابلس التي تضم العدد الأكبر والأخطر للمسلحين والإرهابيين.

وتتناحر تلك المليشيات المسلحة بين الحين والآخر، بهدف تعزيز سيطرتها على بعض المناطق في العاصمة طرابلس، واستنزاف ثروات أخرى.

تحد كبير
وتضع تلك الحوادث وغيرها من أعمال العنف والانفلات الأمني الحكومة الليبية برئاسة عبدالحميد الدبيبة أمام تحد كبير، ممثلا في ضرورة وضع حد للمليشيات وتجفيف منابع تمويلها، وتأهيل عناصرها، وإعادة إدماج من يصلح منهم داخل هياكل أمنية.

وتوقع محللون أن تواجه حكومة الدبيبة تعنتا من المليشيات المسلحة عموما، التي لن تتنازل بسهولة عن المكتسبات التي حققتها الفترة الماضية، وأنعشت خزائنها من أموال الدولة الليبية.
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements