Advertisements
Advertisements
السبت 19 يونيو 2021...9 ذو القعدة 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

مجلس النواب البحريني: الميليشيات الإيرانية مستمرة في انتهاكاتها

خارج الحدود
الميليشيات الإيرانية

وكالات


رفض مجلس النواب البحريني الإثنين، التدخلات الإيرانية في سوريا والعراق واليمن، ودان كافة التدخلات التي تطال مملكة البحرين وبقية دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية.


وقال مجلس النواب في بيان نقلته وكالة "بنا" الرسمية، إنه "تابع بقلق شديد التدخلات المتكررة والسافرة من قبل الجمهورية الإسلامية الإيرانية في شئون المنطقة، وذلك بجميع أدوات التدخل التي تتبعها المؤسسات والأطراف المحسوبة على النظام الإيراني، سواء كانت أدوات إعلامية أو عسكرية، الأمر الذي يتعارض مع كافة القوانين والأعراف الدولية ومبادئ حسن الجوار، والمواثيق الدولية لكافة المنظمات الدولية والإقليمية".

ورفض المجلس "التدخلات المستمرة في كل من سوريا والعراق واليمن، وما تقوم به الميليشيات والأجهزة الأمنية والعسكرية الإيرانية من قمع للحريات، والأعمال الإرهابية التي تنتهك حقوق الإنسان وتطال الأقليات القومية والدينية في إيران".

وجدد مجلس النواب إدانته لكافة التدخلات التي تطال مملكة البحرين وبقية دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، ودعا الدول العربية والإسلامية والصديقة والمنظمات الإقليمية والدولية ومنهم منظمة الأمم المتحدة ومجلس الأمن والاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة وروسيا، إلى إدانة هذه التدخلات، وما تتعرض له الأقليات القومية والدينية من انتهاك لحقوقها وحرياتها.

كما دعا إلى إرغام النظام الإيراني بوقف عملياته العسكرية في كل من سوريا والعراق.
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements