Advertisements
Advertisements
الخميس 4 مارس 2021...20 رجب 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

مجلس الشيوخ الأمريكي يصادق على تعيين لويد أوستن وزيرا للدفاع

خارج الحدود لويد
لويد أوستن

عبد الرحمن صلاح

صادق مجلس الشيوخ الأمريكي بالأغلبية مساء اليوم الجمعة على تعيين الجنرال "لويد أوستن" لمنصب وزير الدفاع.

وفي وقت سابق، أعلن الرئيس الأمريكي المنتخب جو بايدن، ترشيح الجنرال السابق "لويد أوستن" وزيرا للدفاع.

وقال بايدن إن الجنرال "لويد أوستن" هو الشخص المناسب لتولي منصب وزير الدفاع، مشيراً إلى أنه قادر على بناء شراكات أمنية وعسكرية مع الحلفاء.

وأضاف: "أوستن نجح في مهمته ضد تنظيم داعش، وخبرته ستسدل الستار على عدد من الحروب، مؤكدا أن ترشيحه جاء لمواجهة الظروف الملحة والضرورية".

وتابع الرئيس الأمريكي المنتخب: "لويد أوستن يمتلك قدرات تفاوضية متميزة.. لقد عمل معي أثناء انسحاب القوات الأمريكية من العراق، كما أنه خاض العديد من الحروب ويمتلك خبرات هائلة".

النشأة

وبحسب الصحيفة الأمريكية "بوليتيكو"، فإن أوستن ولد عام 1953 في ولاية ألاباما، ونشأ في جورجيا حيث تخرج من الأكاديمية العسكرية الأمريكية عام 1975.

غزو العراق

شارك أوستن في الغزو الأمريكي على العراق عام 2003، وفي الفترة من سبتمبر 2003 إلى أغسطس 2005 كان له مهمة في أفغانستان، ثم العودة إلى الولايات المتحدة.
 
الحياة العسكرية

وفي عام 2008 أصبح أوستن ثاني أكبر رتبة في العراق، حيث تولى قيادة فيلق متعدد الجنسيات في العراق، وشارك في عمليات عدة هناك.
 
وفي عام 2010 أصبح أوستن القائد العام للقوات الأمريكية في العراق، وغادر العراق في عام 2011 مع آخرين.

بينما في عام 2011 ترشح أوستن لمنصب نائب رئيس أركان الجيش الأمريكي، ليتولى المنصب في يناير عام 2012، وكان له إسهامات عدة لصالح الجنود.

وفي عام 2012 أعلن البنتاجون ترشيح أوستن لقيادة القيادة المركزية الأمريكية، ليصبح قائدها في مارس عام 2013.

مصر

وزار لويد أوستن مصر أثناء قيادة القيادة المركزية الأمريكية في الشرق الأوسط عدة مرات، حيث التقى الرئيس السيسي، وقادة القوات المسلحة المصرية.
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements