Advertisements
Advertisements
الإثنين 10 مايو 2021...28 رمضان 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

مجلس التعاون الخليجي يشدد على إقامة دولة فلسطينية عاصمتها القدس الشرقية

خارج الحدود دول الخليج
الخليج

أعلن مجلس التعاون الخليجي تمسكه بإقامة دولة فلسطينية عاصمتها القدس الشرقية كما تطرق إلى  التدخل الإيراني عبر "الحوثيين" في اليمن" مطالبا بضرورة توقفه.

كما رحب مجلس تعاون دول الخليج العربية بقرار إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن تعيين مساعد وزير الخارجية تيموثي ليندركينج لمنصب المبعوث الخاص إلى اليمن.

وأعلن الأمين العام لمجلس التعاون، نايف فلاح مبارك الحجرف، في بيان صدر عنه اليوم الأحد، أن هذا التعيين "سيشكل إضافة إيجابية للجهود الإقليمية والدولية للوصول إلى الحل السياسي الذي ينشده مجلس التعاون، وفقا للمبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني وقرار مجلس الأمن 2216".




وشدد الحجرف على "أهمية دور الولايات المتحدة ومساعيها في إنهاء الأزمة اليمنية ومساعداتها الإنسانية والتنموية للشعب اليمني الشقيق"، مشيدا بحكمة المبعوث الجديد وقدراته وخبرته في المنطقة.

وجاء تعيين الدبلوماسي المخضرم ليندركينج بين الخطوات التي اتخذتها إدارة بايدن في مستهل ولايته، والتي تشير إلى تغيير واشنطن نهجها إزاء الأزمة اليمنية وتفعيل جهودها لإنهاء النزاع.

ويجري أمين عام مجلس التعاون الخليجي جلو زيارة في المنطقة قال خلالها إن مصر هي ركيزة أساسية من ركائز الأمن العربي، مؤكدا حرص المجلس على استمرار التنسيق معها في قضايا الأمن العربي.

Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements