رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

مبعوث ترامب يأمل باستمرار اتفاقيات السلام مع إسرائيل حتى بعد الانتخابات

مبعوث الرئيس دونالد
مبعوث الرئيس دونالد ترامب للسلام في الشرق الأوسط
قال مبعوث الرئيس دونالد ترامب للسلام في الشرق الأوسط، اليوم الأحد، إن جهود الرئيس الأمريكي للتقارب العربي الإسرائيلي تكتسب قوة دفع، وعبّر عن أمله بتوقيع مزيد من الاتفاقات حتى إذا خسر ترامب انتخابات الرئاسة المقررة، الشهر المقبل.


وأضاف آفي بيركوفيتس، الذي رافق وفدًا إسرائيليًا زار البحرين، اليوم الأحد، أن ما يسمى بـ“اتفاقات أبراهام“ تحظى بدعم الحزبين الرئيسين في الولايات المتحدة، مشيرًا إلى أنها أُعدت كي تؤتي ثمارها على المدى البعيد من خلال تشجيع التواصل العميق بين إسرائيل وشركائها العرب الجدد.

وتابع بيركوفيتس خلال مقابلة: “السلام أمر ينبغي للجميع الاحتفاء به، وينبغي أن يُنظر إليه باعتباره أمرًا إيجابيًا للعالم كله.. يحدونا أمل حقيقي بأن تستمر اتفاقات أبراهام بصرف النظر عن الفائز في الانتخابات (الأمريكية)“.

وردًا على سؤال عما إذا كانت هناك أي خطط لأن تسلك السعودية هذا الطريق، قال بيركوفيتس:“القرار يعود لهم في اتخاذ هذه الخطوة في نهاية المطاف.. نقاشاتنا معهم إيجابية على عدة جبهات“.


ويتوجه بيركوفيتس، ووزير الخزانة الأمريكي ستيفن منوتشين، ومسؤولون آخرون، غدًا الإثنين، إلى دولة الإمارات العربية المتحدة، حيث فتح الاتفاق مع إسرائيل مجالًا للتجارة الثنائية.
Advertisements
الجريدة الرسمية