رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

مباحثات بين الإمارات وبريطانيا لتعزيز التعاون الدفاعي والعسكري

الإمارات
الإمارات
بحثت الإمارات وبريطانيا، الثلاثاء، تعزيز التعاون الثنائي في المجالات الدفاعية والعسكرية وتنميته بما يعزز العمل المشترك بين البلدين.


القوات المسلحة الإماراتية

جاء ذلك خلال استقبال الفريق الركن حمد محمد ثاني الرميثي رئيس أركان القوات المسلحة الإماراتية، ومطر سالم الظاهري وكيل وزارة الدفاع، كلا على حدة، كبير مستشاري رئيس أركان الدفاع البريطاني لشؤون الشرق الأوسط وشمال أفريقيا الفريق جوي مارتن سامبسون.

وناقش الجانبان خلال اللقاءين علاقات الصداقة ومختلف جوانب التعاون الثنائي والتنسيق بين الإمارات والمملكة المتحدة.

 القضايا الإقليمية

كما تم تبادل وجهات النظر بشأن عدد من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، إلى جانب التطورات والمستجدات التي تشهدها المنطقة.

يذكر أن  الحكومة الإماراتية أكدت أنه "يمكن للأفراد الأجانب الحصول على الإقامة طويلة الأمد في الدولة من خلال خمسة أنواع من التأشيرات والأنظمة".

وأشارت إلى أن أنواع التأشيرات والأنظمة التي تمكن الأجانب من الحصول على الإقامة طويلة الأمد في الدولة، وهي كالتالي:

 الإقامة لمدة 10 سنوات من دون كفيل، الإقامة لمدة 5 سنوات من دون كفيل، تأشيرة التقاعد لمدة 5 سنوات للمقيمين في الإمارات، برنامج الإقامة الذهبية "ازدهر في أبوظبي"، ومدة التأشيرة 5 أو 10 سنوات، تأشيرة "تقاعد في دبي" (وهو برنامج حكومي).
                                              
وأوضحت حكومة الإمارات الذكية أن "مدد تأشيرة الإقامة تختلف وفقا لنوع التأشيرة والكفيل، ويمكن أن تصدر لمدة سنة أو سنتين أو ثلاث سنوات، أو خمس أو عشر سنوات، من غير الحاجة إلى كفيل"، لافتة إلى أنه "وفقا للتطورات الأخيرة في سياسات إصدار تأشيرات الإقامة، يمكن إصدار تأشيرة الإقامة لمدة خمس سنوات و10 سنوات لفئات محددة ووفقا لشروط معينة".

وفي التفاصيل، تجدر الإشارة إلى أن حكومة الإمارات أتاحت إمكانية الحصول على تأشيرة الإقامة لمدة 10 سنوات من دون كفيل لبعض الفئات.
Advertisements
الجريدة الرسمية