رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

ماكرون وتبون يبحثان العلاقات الثنائية ووضعهما الصحي بعد إصابتهما بكورونا

ماكرون
ماكرون
أعلن قصر الإليزيه اليوم السبت أن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون أجرى مكالمة هاتفية مع نظيره الجزائري عبد المجيد تبون بحثا خلالها حالتهما الصحية والعلاقات بين بلديهما.


وجاء في بيان الرئاسة الفرنسية أن الزعيمين تبادلا أخبار تطوراتهما الصحية، كما تبادلا التمنيات بالشفاء العاجل".

وأضاف البيان أنهما بحثا "العلاقات الثنائية والقضايا الإقليمية"، واتفقا على بحث هذه المسائل مجددا في المستقبل القريب.

يذكر أن تبون يوجد حاليا في ألمانيا لتلقي العلاج بعد أن أصيب بفيروس كورونا المستجد قبل أكثر من شهرين.

وكان قصر الإليزيه كشف عن إصابة ماكرون بفيروس كورونا يوم الخميس، موضحا في بيان أنه سيخضع للحجر الصحي لمدة سبعة أيام وأنه يمارس عمله عن بعد.

وكان  الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون أعلن مساء أمس الجمعة أنه أراد طمأنة الشعب بأنه "بخير" محذرا من أنه "لا أحد في مأمن" من فيروس كورونا المستجد كوفيد-19.

وقال ماكرون خلال مقطع فيديو عبر حسابه على "تويتر": "لدي نفس أعراض الأمس، مثل التعب والصداع والسعال الجاف، مثل مئات الآلاف منكم الذين اضطروا للعيش مع هذا الفيروس أو يعيشون معه اليوم".

وأضاف: "بالأمس كانت نتيجة الفحص إيجابية، ما يدل على أن الفيروس يمكن أن يؤثر على أي شخص لأنني محمي للغاية.. أنا شديد الحذر.. أحترم تعليمات التباعد والمسافات، وأرتدي القناع، وأستخدم الجل (المضاد للبكتيريا) بشكل منتظم، وعلى الرغم من كل شيء، فقد أصبت بالفيروس".

ووضع العديد من القادة الأوروبيين الحجر الصحي الذاتي بعد اتصالهم بالرئيس الفرنسي في العديد من المناسبات رفيعة المستوى، بما في ذلك قمة المجلس الأوروبي والذكرى الستين لمنظمة التعاون الاقتصادي والتنمية، وتظهر الصور الصحفية للفعاليات ماكرون وهو يخالط العديد من المسؤولين.

وقال ماكرون عن إصابته بالوباء: "ربما هي لحظة إهمال، لحظة حظ سيء أيضاً.. لكن هذا هو الحال.. ما هو مؤكد هو أنني إذا لم أحترم القواعد كنت سألتقطها (العدوى) بشكل أسرع.. لكن الأهم من ذلك أنني كنت سأقوم بنقله في الساعات السابقة إلى عدد أكبر من الأشخاص.. ولذا، يجب أن نستمر في احترام هذه القواعد".
 
وأكد الرئيس الفرنسي أن "الفيروس يعود بقوة، لذلك علينا أن نكون يقظون.. علينا أن نعتني ببعضنا البعض.. في هذا الوقت من الاحتفال، حقًا.. أناشد كل واحد منكم.. أنا أعتمد عليك.. دعونا نبذل قصارى جهدنا. لا أحد في مأمن من هذا الفيروس.. لا أحد.. وسنقاومها جميعًا معًا. اللقاح قادم.. سنواصل تنظيم أنفسنا.. سأعود إليكم بسرعة كبيرة".

وأوضح أن أنشطته اليومية "تباطأت بسبب الفيروس"، لكنه يواصل "الاهتمام بالقضايا ذات الأولوية"،  ومن بينها  الوباء وخروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي.
Advertisements
الجريدة الرسمية