رئيس التحرير
عصام كامل

ماكرون ليس وحده.. زعماء ونجوم أصيبوا بفيروس كورونا

ماكرون
ماكرون
تسبب فيروس كورونا المستجد حتى الآن في وفاة أكثر من مليون ونصف المليون  شخص حول العالم وأصابة أكثر من 75 مليوناً.

ومن بين هؤلاء شخصيات بارزة في عالم السياسة والفن، وجاء أبرزهم في الفترة الأخيرة الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، الذي أعلن عن إصابته بفيروس كورونا من قبل في بيان لقصر الإليزيه، وأثار إعلان إصابته ردود أفعال قوية من قبل رواد مواقع التواصل الاجتماعي بعد تصريحاته عن رسوم مجلة شارلي ابيدو المسيئة للرسول عليه السلام ورفضه الاعتذار للمسلمين مما دفع أغلب الدول المسلمة للانقلاب علي الحكومة الفرنسية وتكثيف الدعوات لمقاطعة المنتجات الفرنسية .


ترامب
ومن أبرز الشخصيات السياسية التى أعلن أيضًا إصابتها بفيروس كورونا المستجد "كوفيد 19" الرئيس الأمريكي دونالد ترامب وزوجته ميلانيا.

وقال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في تغريده عبر حسابة علي موقع التواصل الاجتماعي" تويتر" إن التحاليل أثبتت إصابته هو والسيدة الأولى ميلانيا بفيروس كورونا المستجد، معلنًا الحجر الصحي لكليهما.

وفي 27 يوليو أصيب مستشار الأمن القومي الأمربكي روبرت أوبراين، والذي يعد  أرفع مسؤول في الدائرة المقربة لترامب تثبت إصابته بالمرض.

الرئيس البرازيلي
الرئيس البرازيلي جائير بولسونارو، البالغ من العمر 65 عاماً ، قال في السابع من يوليو الماضي أنه أصيب بكورونا بعد أشهر من تهوينه من خطورة الجائحة والسخرية منها وعدم الاعتراف بها، الا أنه تعافي منها وعاد سريعا للسخرية من كورونا مرة أخري.

رئيس الوزارء البريطاني
رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون دخل إلى المستشفى في الخامس من إبريل بعدما عانى من أعراض الحمى والسعال لأكثر من عشرة أيام، وقضى أسبوعاً في المستشفى شمل ثلاث ليال في العناية المركزة بعد ثبت اصابته بكورونا وتدهورت حالتها حينها.

الأمير تشارلز
ولي عهد بريطانيا الأمير تشارلز ثبتت إصابته بالمرض وأعلن مقر إقامته ذلك في 25 مارس، لكنه التزم بعزل ذاتي في مقر إقامته في اسكتلندا لسبعة أيام، لكن لم تظهر عليه سوى أعراض خفيفة.

ولم تتوقف كورونا عند إصابة السياسين أو الأشخاص العاديين طالت نجوم الفن ايضًا ومن بين هؤلاء  الممثل البريطاني روبرت باتينسون  الذي أعلن إصابته بكوفيد 19 في الثالث من سبتمبر الماضي، وفقا لما ذكرته وسائل الإعلام، ما تسبب في وقف إنتاج فيلم "ذا باتمان".

قال نجم أفلام الحركة دواين جونسون، الملقب بالصخرة (ذا روك)، في رسالة مصورة نشرها على مواقع التواصل الاجتماعي في الثاني من سبتمبر، إنه أصيب بالمرض هو وزوجته وطفلاهما لكنهم تعافوا جميعاً.

كما ان الممثل الهندي الشهير أميتاب باتشان ونجله الممثل أبهيشيك قالا في 11 يوليو إنهما وعائلاتهما بالكامل أصيبا بالمرض.
الجريدة الرسمية