رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

ماكرون في كلمة مباشرة عبر تويتر: "أنا بصحة جيدة" | فيديو

ماكرون
ماكرون
أعلن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون منذ قليل في كلمة مباشرة عبر حسابه الرسمي علي موقع التواصل الإجتماعي "تويتر" أنه بصحة جيدة.

وفي وقت سابق، أثبت فحص فيروس كورونا الذي أُجراه الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، أمس الخميس، إصابته بفيروس كورونا المستجد، وسيخضع للعزل لمدة 7 أيام، وفق ما أعلن قصر الإليزيه.


وأعلنت الرئاسة الفرنسية، أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، والمستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، ورئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون، والعشرات من قادة الدول، اتصلوا بماكرون للاطمئنان عليه.

وقالت الرئاسة الفرنسية في بيان لها، إنه بعد التشخيص بناء على فحوص الكشف عن كوفيد-19 "أُجريت بعد ظهور أولى العوارض"، سيخضع رئيس الجمهورية "للعزل لمدة 7 أيام" لكنه "سيواصل عمله وأنشطته عن بعد".

كما أفادت أن "ماكرون لا يزال يدير البلاد، وأن كل اجتماعاته ستعقد عبر رابط فيديو".

وأضافت أنه "ألغي كل رحلاته للخارج بما في ذلك زيارته المقررة للبنان".

وتابعت الرئاسة الفرنسية: "من غير المعروف حاليا كيف أصيب ماكرون بكوفيد-19".

وأوضح مكتب ماكرون أنه "يعكف حاليا على تحديد المخالطين المحتملين للرئيس لإبلاغهم بالأمر".

وأوضحت الرئاسة أن السيدة الأولى بريجيت ماكرون "لا تعاني من أي عوارض". وجاءت نتيجة فحصها سلبية الثلاثاء الماضي قبل أن تقوم بزيارة إلى قسم الأطفال في مستشفى سان لويس في باريس.

وذكرت رويترز أن الفحوص أثبتت عدم إصابة رئيس الوزراء الفرنسي بكورونا بعدما كان أعلن رئيس مجلس الشيوخ الفرنسي أن كاستيكس سيعزل نفسه أيضا.

وحضر ماكرون قمة أوروبية الأسبوع الماضي، التقى خلالها بعدد من زعماء الاتحاد الأوروبي لمناقشة ميزانية التكتل وملف التغير المناخي وخلافات مع تركيا.

واجتمع الزعماء في البداية في قاعة القمة وكانوا يتواصلون مع بعضهم بعضا، والكمامات على وجوههم لكنهم أزالوها بمجرد جلوسهم لبدء المحادثات وأبقوا على مسافة تباعد فيما بينهم حول المائدة.

مسؤولون بالعزل بعد لقاء ماكرون

كما تناول الغداء هذا الأسبوع مع رئيس المجلس الأوروبي شارل ميشيل، بالإضافة إلى رئيسي وزراء إسبانيا بيدرو سانشيز والبرتغال أنطونيو كوستا.

ولاحقا أعلن رئيس الوزراء البرتغالي خضوعه للعزل بعد مخالطته ماكرون. وقال مكتب رئيس وزراء البرتغال إن كوستا ألغى كل رحلاته الرسمية ويقبع حاليا في عزل ذاتي بعد أقل من 24 ساعة من لقائه ماكرون رغم عدم ظهور أي أعراض عليه وإنه ينتظر حاليا نتيجة فحص خضع له اليوم الخميس.

ووضع رئيس الوزراء الإسباني بيدرو سانشيز نفسه في العزل حتى 24 ديسمبر بعد أن التقى الاثنين الرئيس الفرنسي، وفق ما أعلن مكتبه الإعلامي.

وقال في بيان إن سانشيز "سيخضع بدون تأخير لفحص لمعرفة وضعه" كما أنه "سيلتزم بحجر حتى 24 ديسمبر، عندما سيكون قد مضى عشرة أيام على لقائه الرئيس ماكرون في باريس".

والتقطت صور لماكرون أيضا وهو يصافح رئيس منظمة التعاون والتنمية أنجيل جوريا الذي يبلغ السبعين من عمره.

كما أعلن رئيسا وزراء بلجيكا ولوكسمبورج أنهما دخلا الحجر الصحي بعد مخالطتهما ماكرون.
Advertisements
الجريدة الرسمية