Advertisements
Advertisements
الأربعاء 16 يونيو 2021...6 ذو القعدة 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

مابين تأكيد العملية البرية ونفيها.. بث مباشر لما يحدث في غزة

خارج الحدود غزة قصف
قطاع غزة

محمد صلاح فودة

أذاعت قناة روسيا اليوم بثا مباشرا منذ قليل، عن العملية البرية الإسرائيلية في مدينة غزة.




كان جيش الاحتلال الإسرائيلي، قال مساء أمس الخميس، إن القوات الإسرائيلية دخلت قطاع غزة في إطار العملية العسكرية الجارية ضد حركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية "حماس".

وسرعان ما خرج الناطق الرسمي باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي جوناثان كونريكوس لينفي ما نُسب إليه من بدء عملية برية في غزة، مؤكدًا أن قواته تشارك في القصف فقط، مشيرا إلى أن ما حدث من إعلان لعملية برية كان خطأ بالترجمة على لسان المتحدث.

كما نفى مصدر أمني إسرائيلي الأنباء عن توغل قوات الجيش الإسرائيلي بريا إلى داخل قطاع غزة حتى اللحظة، ونفى الناطق الرسمي باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي جوناثان كونريكوس ما نُسب إليه من بدء عملية برية في غزة، مؤكدًا أن قواته تشارك في القصف فقط.

ونقل مراسل قناة ريشت كان الإسرائيلية عن جوناثان كونريكوس إصداره بيانا توضيحيًا للمراسلين الأجانب باللغة الإنجليزية، نفى فيه ما ورد على لسانه بأن الجيش بدأ عملية برية، ويؤكد أن القوات البرية تشارك في القصف فقط..

وكانت وكالة الأنباء الفرنسية، نشرت أن الجيش الإسرائيلي أعلن الجمعة توغل قوات منه في قطاع غزة في إطار العملية العسكرية الجارية.

وقال الجيش في رسالة موجزة “تنفذ القوات الجوية والبرية الإسرائيلية حاليا هجوما في قطاع غزة”.

وردا على سؤال لوكالة فرانس برس، أكد المتحدث باسم الجيش جوناثان كونريكوس أن جنودا إسرائيليين توغلوا في القطاع المحاصر، من دون أن يحدد عددهم.

وتصاعدت حدة التوتر بين قطاع غزة وإسرائيل على خلفية الأحداث في المسجد الأقصى وحي الشيخ جراح في القدس الشرقية المحتلة.

وأطلقت الفصائل الفلسطينية المسلحة صواريخ باتجاه إسرائيل، ردا على ما وصفته بأنه انتهاكات بحق المسجد الأقصى والمواطنين الفلسطينيين في حي الشيخ جراح في القدس.

وردت إسرائيل بشن غارات جوية عنيفة على القطاع؛ أسفرت عن مقتل عشرات الفلسطينيين، من بينهم نساء وأطفال، وتدمير مبان سكنية ومقرات تابعة للشرطة، وأخرى لفصائل فلسطينية مسلحة.
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements