رئيس التحرير
عصام كامل

مؤتمر المنظمات الإنسانية يدعو لعقد "مؤتمر مانحين" لصالح اليمن

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

دعا المؤتمر الخامس لمنظمات المجتمع المدني بالدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي، إلى عقد مؤتمر مانحين لصالح "اليمن" تحت إشراف المنظمة، وبالتنسيق مع البنك الإسلامي للتنمية، وصناديق التنمية، والبدء بحملة إنسانية لهذا الغرض.


وذكر بيان لمنظمة التعاون الإسلامى اليوم، أن المؤتمر الخامس لمنظمات المجتمع المدني والذي اختتم أعماله في إسطنبول عن قلقه لتدهور الأوضاع الإنسانية في الداخل السوري، وفي مخيمات اللجوء، موجها نداء لكافة المنظمات الإنسانية في الدول الأعضاء بالمنظمة إرسال المساعدات الإنسانية الطارئة في مواجهة موجة البرد الشديد.

وأوصى البيان الختامي للمؤتمر بالمسارعة إلى معالجة تداعيات الوضع الإنساني في قطاع غزة، داعيا إلى القيام بحملة واسعة للتدخل العاجل تلبية للاحتياجات الطارئة، وأثنى على المنظمات التي تعهدت بإغاثة غزة، والتي بلغت قيمة تعهداتها في المرحلة الأولى سبعة ملايين دولار لاحتواء تداعيات الشتاء القارس الذي تمر به غزة.

ورحبت المنظمات بالنداء الذي أطلقه أكمل الدين إحسان أوغلى، الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي من أجل نجدة قطاع غزة من البرد والسيول.

وحثت 230 منظمة إنسانية شاركت في المؤتمر، على التقديم الفوري للمساعدات الإنسانية إلى جمهورية أفريقيا الوسطى، لمساعدة المتضررين من الأحداث الجارية هناك، كما طالبت المنظمات بالاستمرار في تقديم الدعم العاجل والمساهمة في عودة اللاجئين والنازحين في جمهورية مالي، وكافة دول الساحل الإفريقي.

وأثنت المنظمات في بيانها الختامي، على الدور القيم الذي قام الأمين العام للمنظمة، في دعمه للمجتمع المدني والمنظمات الإنسانية في العالم الإسلامي، وعلى جهوده في إنشاء إدارة الشئون الإنسانية بالمنظمة.
الجريدة الرسمية