رئيس التحرير
عصام كامل

لمخالفة الآداب العامة.. ضبط القائمين على حفل راقص بأحد فنادق الكويت

الكويت
الكويت
أعلنت المتحدثة الرسمية باسم وزارة الإعلام الكويتية، أنوار مراد، أن الوزارة رصدت مخالفات قانونية في أحد الفنادق تتعلق بإقامة حفلات موسيقية من غير ترخيص قانوني.


وأوضحت أنوار أنه جار إحالة المخالفة والقائمين عليها إلى النيابة العامة لمخالفتهم النظام والآداب العامة.

وأكدت المتحدثة أن وزارة الإعلام بالتعاون مع الجهات الرسمية في الدولة حريصة على تطبيق القوانين والمحافظة على الآداب العامة.
وكان النائب الكويتي صالح المطيري قال "إنه تم التواصل مع وزير الإعلام الذي وعد بإجراء تحقيق بخصوص الحفلات الماجنة في أحد الفنادق"، مطالبا "وزراء الداخلية والتجارة والصحة بمتابعة هذا الملف كل فيما يخصه، وعليهم أن يتحملوا مسؤوليتهم وسوف يتم توجيه ومتابعة مجموعة أسئلة برلمانية في الأيام المقبلة".

وفي وقت سابق، كشفت التحقيقات مع الأحداث الستة الذين ضبطهم جهاز أمن الدولة الكويتي، في قضية تنظيم (داعش) الارهابي، عن تخطيط التنظيم لاستهداف دور عبادة ومجمعات تجارية خلال الاحتفال برأس السنة الميلادية في الكويت، وقالت مصادر - في تصريحات لجريدة "القبس" - إن أحد الأحداث المتهمين، وهو نجل عضو مجلس أمة سابق، يعتبر المحرك الرئيسي لباقي الأحداث المتهمين الذين غرر بهم أعضاء تنظيم (داعش) الارهابي، وأنه كان أول من تواصل معه أعضاء التنظيم، واستطاعوا إقناعه.

وأضافت المصادر أن نتائج التحقيقات مع المتهمين واعترافاتهم أصبحت على طاولة وزير الداخلية الكويتي الشيخ ثامر العلي، وكيل الوزارة الفريق عصام النهام، اللذين أمرا بتشديد الإجراءات الأمنية للدرجة القصوى في محيط دور العبادة، وفي المجمعات التجارية، والأسواق؛ وذلك عبر انتشار رجال القوات الخاصة، فضلاً عن عناصر سرية من رجال أمن الدولة، والمباحث، بخلاف الفرق الأمنية الميدانية، لفرض السيطرة الأمنية، وإحكام قبضتها على كل كبيرة وصغيرة.

وأشارت المصادر إلى أن التعليمات الصادرة لرجال الأمن واضحة وصريحة، وتنص على ضرورة أخذ كل الحيطة والحذر، والتعامل بشكل فوري وحاسم مع أي مشتبه فيه، ونقل كل ما يدور لحظة بلحظة للقيادات الأمنية.

وكان جهاز أمن الدولة الكويتي، قد أوقف 6 أحداث كويتيين، لتواصلهم مع تنظيم (داعش) الإرهابي، وعُثر بحوزة بعضهم على أسلحة نارية، وجرت إحالتهم إلى مكتب التحقيق في مباحث الأحداث

الجريدة الرسمية