السبت 16 يناير 2021...3 جمادى الثانية 1442 الجريدة الورقية

لقاء ودي يجمع بن سلمان وترامب في قمة العشرين

خارج الحدود
بن سلمان وترامب

وكالات


عقد ولي العهد السعودي الأمير محمد بين لقاء وديا مع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب على هامش قمة العشرين بحسب وزارة الخارجية السعودية.
اضافة اعلان

كشف مصدر مسئول بالبيت الأبيض، اليوم الجمعة، عن الحوار الذي دار بين الرئيس الأمريكي دونالد ترامب وولي العهد السعودي محمد بن سلمان، على هامش قمة العشرين في العاصمة الأرجنتينية، بحسب شبكة "سي أن أن".

وقال المصدر المسئول بالبيت الأبيض أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، وولي العد السعودي محمد بن سلمان تبادلا المجمالات خلال اجتماع قمة العشرين في الأرجنتين، مشيرًا إلى أنه بالرغم من ذلك لم يفتحا أي نقاش سويًا، وأن ترامب أكد للمجموعة التي رافقته أنه لم يكن هناك أي حوار دار بينهما غير الترحيبات التي استمرت لثوان قليلة.

واجتمع ولي العهد السعودي مع عدد من الزعماء بينهم الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون على هامش قمة العشرين في بوينس أيرس.

ونشرت وزارة الخارجية السعودية على موقع "تويتر" صورا للأمير محمد وهو يتحدث مع ماكرون، وعددا من قادة العالم المشاركين في قمة العشرين.

وأضافت الوزارة أن ولي العهد السعودي تبادل أحاديث ودية مع الرئيس الكوري الجنوبي مون جيه قبل انعقاد القمة، وكذلك تبادل أيضا أحاديث ودية مع الرئيس الرئيس المكسيكى أندريس مانويل لوبيز.

وصل ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، اليوم الجمعة، إلى مقر انعقاد قمة قادة مجموعة العشرين التي تستضيفها العاصمة الأرجنتينية في مدينة "بوينس آيرس".

وكان ولي العهد التقى اليوم الجمعة رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي، في بوينس أيرس، وتم خلال اللقاء استعراض آفاق التعاون الثنائي بين البلدين الصديقين في المجالات السياسية والأمنية والاقتصادية والاستثمارية والزراعية والطاقة والثقافة والتقنية.