رئيس التحرير
عصام كامل

لغز الأسطورة.. شبهات حول سبب وفاة مارادونا

مارادونا
مارادونا
وجهت السلطات الأرجنتينية اتهاما لطبيب نجم كرة القدم، دييجو مارادونا، بـ "القتل غير المتعمد"، وفق ما نقلت وكالة فرانس برس عن وكالة تيلام، وتقارير في الصحافة المحلية.


طبيب مارادونا

وكان مكتب المدعي العام الأرجنتيني قد فتح تحقيقا في وفاة مارادونا، وأمر بتفتيش ممتلكات، ليوبولدو لوك، وهو الطبيب الشخصي لنجم كرة القدم، الأحد، بحسب وكالة رويترز.

وتوفي مارادونا (60 عاما) بنوبة قلبية، الأربعاء.

وأخذ مكتب الادعاء العام الإفادات من عدة أشخاص بينهم أقارب لمارادونا، وهو ما دعا مكتب المدعي العام إلى طلب تفتيش مكتب ومنزل الطبيب لوك.

وكان المحامي وصديق مارادونا، ماتياس مورلا، قد قال الخميس الماضي إن "سيارة الإسعاف استغرقت أكثر من نصف ساعة للوصول إلى منزل مارادونا". 

وتوفي مارادونا بسبب "ازمة رئوية حادة ثانوية وتفاقم قصور مزمن في القلب" بحسب تشريح أولي.


جراحة بالرأس

وكان مارادونا في منزله في بلدة تيجري التي تبعد 30 كلم شمال العاصمة بوينوس أيرس، حيث كان يقطن منذ 11 نوفمبر إثر خروجه من عيادة خضع فيها قبل ستة أيام لجراحة في رأسه لإزالة ورم دموي.

وقال مصدر في العائلة لفرانس برس: "أعلن المدعي العام يوم وفاة دييجو أنه "يجب أن نحدد ما إذا كانوا قد قاموا بعمل صحيح أم لا. قدمت الممرضة (الموجودة أثناء وفاة مارادونا) إفادتها للمدعي العام، ثم قامت بتغييرها. تحدثت أمام التلفزيون لتعلن أنه تم فرضها عليها. هناك تناقض في الإفادة".

سكرتيرة مارادونا

وأفادت النيابة العامة أن "سكرتيرة مارادونا طلبت مساعدة طبية الساعة 12:17 فحضرت سيارة إسعاف من شركة فيدا الساعة 12:28 بحسب شريط من سجلات حي سان أندريس حصل عليه مكتب المدعي العام".

ووصلت سيارات إسعاف إضافية من هيئات أخرى في وقت لاحق.
كما أظهرت التحقيقات أن طبيب مارادونا ليوبولدو لوكي اتصل بالطوارئ الساعة 12:16 طالبا سيارة إسعاف.
الجريدة الرسمية