رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

لديهم أجسام مضادة.. استمرار انخفاض إصابات كورونا في بريطانيا

 كورونا
كورونا
سلطت صحيفة "ديلى ميل" البريطانية الضوء على استمرار حالات الإصابة بفيروس كورونا في الانخفاض في جميع أنحاء المملكة المتحدة، حيث سجل المسئولون اليوم 19202 اصابة اخرى و 1322 حالة وفاة.


وأظهرت أرقام وزارة الصحة أن كلا العددين اليومي قد انخفض بنسبة 25 في المائة على أساس أسبوعي، حيث يستمر الإغلاق في تقليل انتشار الفيروس. 

وتلقى 10 ملايين بريطاني جرعتهم الأولى من اللقاح. 


وتعهد الوزراء البريطانيون بتلقيح 13.9 مليون من الأشخاص الأكثر عرضة للخطر بحلول منتصف فبراير . 

كما يأمل شعب بريطانيا فى تخفيف قيود الإغلاق اعتبارا من بداية مارس . 

وكشفت دراسة مراقبة اليوم ان حوالي واحد من كل سبعة أشخاص في إنجلترا، ما يعادل 8.6 مليون، كان لديه أجسام مضادة لفيروس كورونا فى منتصف شهر يناير.

وقام مكتب الإحصاء الوطني بتحليل دم لأكثر من 1300 شخص في جميع انحاء البلاد، ووجد ان 15.3 في المائة من الاختبارات ايجابية للاجسام المضادة، بعدما كانت 10 في المائة في ديسمبر .

جدير بالذكر أن الأجسام المضادة هي مواد يصنعها الجهاز المناعي استجابة للعدوى او التطعيمات التي تحمي ضد الفيروسات . 

ويدل وجود هذه الأجسام في الدم على ان الشخص لديه مناعة جزئية او كاملة ضد الاصابة بالمرض مرة اخرى . 

واعتقد العلماء أن معظم المتعافين من الفيروس لديهم مستويات عالية من الاجسام المضادة لمدة ستة اشهر بعد الإصابة، ولكن مدى تلاشيها بعد ذلك يظل لغزا.

كما كشفت دراسة عن اصابة حفنة من العاملين الصحيين في البرازيل بالسلالة الجديدة من فيروس كورونا هناك، بعد شهور من التعافي من السلالة الاصلية.

وذكرت هيئة الصحة العامة في إنجلترا أن 143 فردا قد أصيبوا بالسلالة الجديدة منذ اكتشافها لأول مرة على الأراضي البريطانية في ديسمبر، بما في ذلك خمسة في اسكتلندا وتسعة في ويلز . 

ولم يتم العثور على اي منها في ايرلندا الشمالية. 

وأضافت الصحيفة أنه سيتم نشر وحدات اختبار متنقلة فى بريطانيا تقدم اختبارات PCR للأشخاص الذين يتعين عليهم مغادرة منازلهم للعمل أو لأسباب أساسية أخرى.
Advertisements
الجريدة الرسمية