رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

لحظة قصف مطار عدن أثناء وصول طائرة الحكومة اليمنية | فيديو وصور

فيتو

نشرت تقارير إعلامية وناشطون على وسائل التواصل الاجتماعي مشاهد تظهر لحظة قصف مطار عدن لحظة وصول طائرة الحكومة اليمنية.


ويظهر في الفيديو المتداول على وسائل التواصل الاجتماعي والمقتطع من بث لقناة "العربية" حدوث انفجار عنيف أثناء وصول طائرة الحكومة اليمنية.

ويشاهد في اللقطات بحسب وكالة سبوتنيك الروسية- حدوث انفجار عقب وصول الطائرة، وأكدت المصادر أن وزراء الحكومة اليمينة كانوا في الطائرة أثناء حدوث الانفجار.

وتزامن الانفجار مع تجمع كبير من العاملين في المطار والمسؤولين الذين كانوا في انتظار وفد الحكومة في مدرج المطار وتحديدا أمام الطائرة.






وبدوره، رجح مصدر عسكري يمني أنّ الانفجارات التي حدثت في مطار عدن ناجمة عن صواريخ انطلقت من محافظة تعز جنوب غربي اليمن التي يسيطر عليها "أنصار الله".

من ناحية أخري ذكر تقرير لقناة العربية الإخبارية  ان  3انفجارات بقذائف هاون استهدفت المطار بعد قليل من هبوط طائرة تقل  وزراء الحكومة اليمنية .

ولفت التقرير الي ان الانفجار وقع داخل صالة مطار عدن قبل نزول الوزراء من الطائرة، مشيراً إلى وقوع عدد كبير من القتلى والجرحى، من بينهم نائب وزير النقل في عدن ومسؤول آخر محلي، وإصابة عدد كبير من الطواقم الإعلامية التي كانت بانتظار الطائرة.

كما أكد التقرير علي أن الانفجار كان ضخما، وصاحبه إطلاق نار، مشيراً إلى أن هناك معلومات أولية عن طائرة مسيرة استخدمت في الهجوم.

في السياق ذاته  أفادت وسائل إعلام عربية، بأنه قد تم نقل وزراء الحكومة اليمنية الجديدة إلى قصر معاشيق الرئاسي في عدن، بعد الانفجار الذي ضرب المطار لحظة وصولهم " عدن".

وفي حصيلة أولية قُتل 5 أشخاص، وأصيب أكثر من 20، للهجوم الذي استهدف مطار عدن، اليوم الأربعاء، بالتزامن مع وصول الحكومة اليمنية الجديدة.

ووقع الإنفجار أثناء تواجد رئيس وأعضاء الحكومة بداخل الطائرة على مدرج المطار"، مؤكداً "عدم إصابة أحد منهم ونقلهم إلى قصر معاشيق الرئاسي في المدينة".

وكان من المقرر ان تصل الحكومة اليمنية الجديدة برئاسة الدكتور معين عبد الملك إلى العاصمة المؤقتة عدن اليوم، بعد يومين على أدائها اليمين أمام الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي في الرياض، لتبدأ البلاد مرحلة جديدة تركز على التنمية وإنقاذ الاقتصاد وتوحيد الصفوف لمواجهة الانقلاب الحوثي.

وأكد راجح بادي، المتحدث باسم الحكومة اليمنية، ، أن عودة الحكومة إلى عدن «يؤمِّل عليها اليمنيون والمجتمع الدولي كثيراً، وهي خطوة في مسار تنفيذ اتفاق الرياض برعاية الأشقاء في السعودية».

وحسب بادي فإن الحكومة «لديها أولويات كثيرة على رأسها ما حدده الرئيس هادي في الاجتماع الأول مع أعضاء الحكومة، إذ تحدث عن الجانب العسكري وتوحيد الجهود ضد الخصم الحوثي، إلى جانب التحدي الاقتصادي وتحسين الخدمات الذي يعد الملف الكبير الذي يواجه الحكومة، بالإضافة إلى استكمال تنفيذ بنود اتفاق الرياض خصوصاً ما يتعلق بتجميع الأسلحة وتوجيهها نحو جبهات القتال».

وقال راجح بادي: «نأمل كثيراً في مساعدة الأشقاء والمجتمع الدولي لدعم الحكومة والاقتصاد الوطني الذي يعيش مرحلة متدهورة ويحتاج إلى دعم، كما نعلم أن الأشقاء في السعودية هم الداعم الرئيس لليمن، ونأمل من بقية الأشقاء والمجتمع الدولي الوقوف إلى جانبنا».
Advertisements
الجريدة الرسمية