رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

لحظة اشتعال النيران قرب المفاعل النووي الإيراني في بوشهر | فيديو

 اشتعال النيران قرب
اشتعال النيران قرب المفاعل النووي الإيراني
اندلع حريق هائل في مدينة بوشهر جنوب غربي إيران، بالقرب من محطة الطاقة النووية، وذلك في ساعة متأخرة من ليلة الجمعة، وفق ما ذكرت وكالة أنباء فارس شبه الرسمية، اليوم السبت.


 
حريق محطة نووية 

وانتشرت عشرات المقاطع المصورة للحريق عبر وسائل التواصل الاجتماعي في إيران للحريق الذي لا تزال أسبابه مجهولة حتى الآن، إذ لم تعلق السلطات الإيرانية على ما جرى حتى اللحظة.

حوض بناء السفن 

وفي يوليو الماضي، شهدت مدينة بوشهر اندلاع حريق كبير في حوض بناء للسفن، وفق ما ذكرت صحيفة "جيروزاليم بوست" الإسرائيلية.




وتشهد إيران عشرات الحرائق والانفجارات الغامضة في جميع أنحاء البلاد منذ منتصف عام 2020، وكثير منها وقع بالقرب من منشآت نووية.

وفي الثاني من مايو الجاري، اشتعلت النيران في مصنع للكيماويات قرب مدينة قم وسط إيران، حسبما ذكرت وسائل إعلام محلية، مما أدى إلى إصابة اثنين على الأقل من رجال الإطفاء.

وأظهرت مقاطع مصورة دخانا أسود كثيفا يتصاعد من مصنع "موفاليدان" للكيماويات قرب مدينة قم، إحدى المدن الدينية البارزة في إيران، ولم يعرف على الفور سبب الحريق.

ومؤخرًا وقع حريق في شبكة توزيع الكهرباء في منشأة تخصيب اليورانيوم الموجودة بمفاعل "نطنز" النووي. 

الحادث في نطنز جاء بعد ساعات من إعلان إيران بدء تشغيل أجهزة طرد مركزي متطورة جديدة في نطنز، تعمل على تخصيب اليورانيوم بشكل أسرع.

وفي يوليو الماضي تعرض "نطنز" لانفجار غامض وصفته السلطات بأنه "عملية تخريب" تستهدف البرنامج النووي الإيراني.

وأشارت أصابع الاتهام الإيرانية حينها إلى إسرائيل بالوقوف وراءه، كما اندلع أيضًا حريق كبير في ميناء بوشهر في يوليو الماضي، مما أدى لاحتراق 7 سفن على الأقل، من دون وقوع ضحايا.

وذكرت وكالة الأنباء الإيرانية "إرنا" حينها أن حريقًا اندلع في مصنع عائم يقع جنوبي ميناء بوشهر، مشيرة إلى أن رجال الإطفاء يحاولون إخماد الحريق، الذي أتى على عدة سفن في الميناء.
Advertisements
الجريدة الرسمية