Advertisements
Advertisements
الخميس 15 أبريل 2021...3 رمضان 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

لجهودها في التخلص من الفقر.. الرئيس الصيني ينحني أمام سيدة | فيديو

خارج الحدود Screenshot_5
الرئيس الصيني ينحني أمام سيدة

انحنى الرئيس الصينى شي جين بينج فى مشهد إنسانى لسيدة تبلغ من العمر 97 عاما، وذلك تقديرا لجهودها فى التخلص من الفقر ولدعم جهود الدولة فى هذا المجال.

ونشرت شبكة تلفزيون الصين مقطع الفيديو، وقالت إنه يرصد "لحظة دافئة انحنى فيها شي جين بينج للسيدة شيا سن، ليمنحها شهادة الشرف للتخلص من الفقر".

وأشارت شبكة التليفزيون إلى أن هذا الأمر جرى في قاعة الشعب الكبرى يوم 25 فبراير الجاري.

وأفادت الشبكة بان الرئيس الصيني قدم أوسمة وشهادات وميداليات للحاصلين على اللقب الفخري الوطني لإسهاماتهم البارزة في قضية الحد من الفقر في أنحاء البلاد.

وأعلن شي جين بينج، في وقت سابق هذا الأسبوع أن بلاده انتصرت بشكل كامل على الفقر المدقع.

كما أشار إلى أنها استثمرت في مكافحة الفقر على مدار السنوات الثماني الماضية ما يعادل نحو 246 مليار دولار.

وقال شي جين بينج خلال اجتماع مخصص لاستعراض إنجازات البلاد في مجال القضاء على الفقر منذ يومين: "بفضل جهود الحزب الشيوعي الصيني والشعب الصيني، حققت بلادنا نصرا كاملا على الفقر المدقع".

وأشار في هذا الصدد إلى أن 98.99 مليون من سكان الريف عبروا خط الفقر، وجرى انتشال 832 محافظة و 128 ألف قرية من المناطق الفقيرة.

مضيفا: "ومنذ بداية سياسة الإصلاح والانفتاح في أواخر السبعينيات، تم انتشال 770 مليون من سكان الريف من براثن الفقر".

وتابع: "خلال هذه الفترة، ساهمت الصين بنسبة 70% في الحرب العالمية ضد الفقر، ومع مثل هذه النجاحات خلقت الصين معجزة أخرى ستبقى في التاريخ".

وأعلن الرئيس الصينى لأول مرة عن فكرة استهداف التخفيف من حدة الفقر في عام 2013، خلال رحلة تفقدية إلى مقاطعة هونان في الجزء الأوسط من البلاد.

وكانت السلطات الصينية قد أعلنت في مايو من العام الماضي أثناء افتتاح الدورة الثالثة للمؤتمر الشعبي الوطني، وهو أعلى هيئة تشريعية في البلاد، أن الصين تعتزم في عام 2020 إحراز "انتصار حاسم في الكفاح المكثف ضد الفقر والوفاء الكامل بمهام بناء مجتمع متوسط الدخل.
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements