رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

لجنة الانتخابات الفلسطينية: سيتم دعوة كافة الفصائل الأسبوع المقبل للاجتماع

فلسطين
فلسطين
كشف المدير التنفيذي للجنة الانتخابات المركزية الفلسطينية، هشام كحيل، أن اللجنة تسلمت ما لا يتجاوز خمسة اعتراضات وجرى الرد عليها وإعلام المعترض بالنتيجة، لافتاً إلى أن مرحلة تقديم الاعتراضات تنتهي اليوم، على أن يتم إعطاء الفرصة في 29 من إبريل الجاري، أمام أي قائمة، إذا رغبت بالانسحاب.


الدعاية الانتخابية

وقال في حديثه لإذاعة (صوت فلسطين) الرسمية، إن الدعاية الانتخابية ستنطلق في 30 من الشهر الجاري، بالتزامن مع نشر القوائم النهائية وأسماء المرشحين، لتبدأ هذه القوائم بمخاطبة جماهيرها وحث الناخبين بالتصويت.

إلى ذلك أكد كحيل، بأن اللجنة لم تتلق حتى اللحظة رداً من الجانب الإسرائيلي سواء سلباً أوايجاباُ بشأن إجراء الانتخابات في القدس المحتلة، مشيراً إلى أنه سيتم دعوة كافة الفصائل الأسبوع المقبل لاجتماع للحديث بالخصوص.




 الإعلان الرسمي
                                                                   
ووفق الإعلان الرسمي من لجنة الانتخابات المركزية، فإن 36 قائمة انتخابية تخوض السباق نحو المجلس التشريعي، وهو عدد يزيد أكثر من 3 مرات عن القوائم المشاركة في انتخابات 2006، التي شهدت ترشح 11 قائمة فقط، تمكنت ست منها من اجتياز نسبة الحسم والتي حققتها حركة حماس آنذاك.
                                                        
ويبلغ عدد المرشحين في جميع القوائم 1389 مرشحاً، بينهم 405 نساء بنسبة 29% من المجموع الكلي للمرشحين.

لجنة الانتخابات      
                                                               
ووفق لجنة الانتخابات؛ فإن 2.5 مليون فلسطيني من الضفة الغربية والقدس الشرقية وقطاع غزة سجلوا أسماءهم للانتخابات المقبلة بما يعادل 93.3% ممن لهم حق الانتخاب البالغ عددهم 2.8 مليون نسمة.
                                                                
وبحسب معطيات اللجنة، فإنه في انتخابات 2006 بلغ من لهم حق الاقتراع نحو 1.3 مليون شخص تتراوح أعمار غالبيتهم العظمى بين 18 و30 عاما.
Advertisements
الجريدة الرسمية