رئيس التحرير
عصام كامل

"لجنة الأمن والدفاع" بالعراق تكشف خطة "داعش" للسيطرة على بغداد


كشف رئيس لجنة الأمن والدفاع بالبرلمان العراقي حاكم الزاملي، الثلاثاء، أن تنظيم الدولة الإسلامية "داعش" بدأ بتجنيد مئات الاسر النازحة من الموصل وتكريت بهدف ادخال نحو 1000 "مقاتل مدرب" إلى العاصمة بغداد، ليتم استخدامهم ضد الأمن.


وأوضح ارئيس لجنة الأمن والدفاع بالبرلمان العراقي، أن دخول هؤلاء المقاتلين "خطر حقيقي" يهدد أمن العاصمة، مؤكدا أنه ارسل هذه المعلومة إلى الجهات المسئولة "لمنع الانهيار الأمني الذي قد يحدث في العاصمة".

وقال الزاملي في حديث لبرنامج (من 10 للـ11) على فضائية السومرية، إن "هناك خطرا حقيقيا متمثلا بتجنيد تنظيم داعش لأكثر من ألف اسرة نازحة من مدن الموصل وتكريت، وبدءوا بالذهاب إلى العاصمة بغداد بحجة النزوح"، مبينا أن "من بين هذه الاسر 1000 شاب مدرب ومعد زرعه للقيام بحدث أمني كبير في بغداد".

وأضاف الزاملي أن "هذه مؤامرة كبيرة تهدد أمن العاصمة"، مشيرا إلى "انني قمت بإرسال هذه المعلومة إلى المعنيين من العسكريين والمسؤولين من أجل اخذ الحيطة والحذر من أجل منع انهيار أمني قد يحدث في بغداد".

وأعلنت وزارة الداخلية، عن اعتقال أربعة مطلوبين بتهمة "الإرهاب" بين النازحين بينهم عربي الجنسية، وفيما أكدت رجوع عدد من العوائل النازحة إلى مناطق سكناها في الرمادي، أشارت إلى دخول ثمانية آلاف عائلة إلى العاصمة عبر نظام الكفيل.

يذكر أن مئات العوائل نزحت من محافظة الأنبار خلال الأيام القليلة الماضية إلى العاصمة بغداد ومناطق أخرى بعد اشتداد العمليات العسكرية وسيطرة تنظيم "داعش" على بعض المناطق في المدينة.

الجريدة الرسمية