رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

لبحث تطورات البلاد.. رئيس البرلمان الليبي يلتقي المبعوث الأممي

ليبيا
ليبيا
قابل رئيس مجلس النواب الليبي عقيلة صالح، اليوم الثلاثاء، المبعوث الأممي يان كوبيش، لبحث تطورات الأوضاع في البلاد.


بيان النواب

وبحسب بيان مجلس النواب فإن اللقاء جرى مناقشة تقدم العملية السياسية بشكل خاص.

وأشاد كوبيش على المجهودات الكبيرة التي بذلها رئيس مجلس النواب في سبيل تحقيق الأمن والاستقرار في ليبيا، مؤكدا ضرورة بذل المزيد من الجهود من أجل تنظيم الانتخابات في موعدها المحدد في 24 من ديسمبر من العام الجاري.




حكومة الوحدة

وفي وقت سابق الثلاثاء، التقى صالح ونائب رئيس حكومة الوحدة الوطنية الليبية حسين القطراني لبحث موضوعات توفير الخدمات الضرورية لليبيين ومناقشة التجهيزات والترتيبات لإجراء الانتخابات في موعدها والتنسيق مع كل الجهات ذات العلاقة في ذلك.

وفي سياق ذي صلة التقى رئيس المجلس الرئاسي الليبي الدكتور محمد المنفي ونائبيه عبدالله اللافي وموسى الكوني عددا من أعضاء لجنة الحوار، بمدينة طرابلس .

وتناول اللقاء بحسب بيان من المجلس الرئاسي، مهام واختصاصات المجلس الرئاسي وحكومة الوحدة الوطنية والملفات ذات الاهتمام خلال المرحلة الانتقالية.

لجنة الحوار

وأكد أعضاء لجنة الحوار دعمهم الكامل للمجلس الرئاسي للمضي قدما نحو تحقيق الاستحقاقات القادمة.

كما عقدت القيادة العامة للجيش الليبي بمقرها في الرجمة شرق بنغازي المُلتقى الوطني الأول للمكونات الاجتماعية في ليبيا بحضور القائد العام المشير خليفة حفتر.

وأكد الحاضرين على ضرورة إجراء الإنتخابات فى موعدها المُقرّر دون تأخير أو تعطيل، وضرورة إرساء الاستقرار السياسي ولمّ شمل الليبيين من خلال المصالحة الإجتماعية الشاملة.

السفير الأمريكي 

ومن جانبه ناقش السفير الأمريكي لدى ليبيا ريتشارد نورلاند مع الأمين العام لجمعية الهلال الأحمر الليبي مرعي الدرسي، أنشطة المنظمة لدعم الليبيين.

وأعرب نورلاند عن دعم الولايات المتحدة للعمل المهم الذي يقوم به الهلال الأحمر الليبي مشيرا إلى أن أنشطة تعزيز الصحة يمكن أن تلعب دورًا مهمًا في جعل انتخابات ديسمبر آمنة للناخبين وموظفي الاقتراع على الرغم من جائحة كورونا.

وفي وقت سابق اليوم الثلاثاء، التقى المبعوث الأممي إلى ليبيا وزير الداخلية بحكومة الوحدة الوطنية العميد خالد مازن، لبحث سبل تأمين الانتخابات ديسمبر المقبل.
Advertisements
الجريدة الرسمية