رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

لافروف: ندين استهداف مواقع مدنية من قبل الإسرائيلين والفلسطينين

وزير الخارجية الروسي
وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف
أعلن وزير الخارجية الروسي، سيرجي لافروف، اليوم الاثنين، أن موسكو تدين استهداف كل من الجيش الإسرائيلي والفصائل الفلسطينية في قطاع غزة مواقع مدنية.

روسيا تدين الطرفين

وأكد لافروف خلال موجز صحفي في موسكو أن روسيا تدين "الضربات التي توجه من قطاع غزة أيضا إلى الأحياء السكنية (في مدن إسرائيلية)، وبالطبع الضربات غير المقبولة الموجهة إلى مواقع مدنية في أراضي الفلسطينيين".

جدير بالذكر أن "كتائب القسام" أعلنت أنها بدأت برد صاروخي كبير على إسرائيل، وقالت: "جاء ذلك ردا على العربدة الجوفاء من العدو على أهلنا في قطاع غزة الليلة الماضية، والعدوان المتواصل على شعبنا".

كتائب القسام

وأكدت "كتائب القسام"، الجناح العسكري لحركة "حماس"، أنها قصفت قاعدة "حتسريم" الجوية برشقة صاروخية، وأنها جددت قصف كيبوتس "إيرز" بقذائف الهاون.

وأشارت "كتائب القسام" إلى "توجيهها ضربة صاروخية بعشرات الصواريخ لأسدود وعسقلان وبئر السبع".

وأعلنت في وقت سابق من اليوم، عن قصف عسقلان وموقع "كيسوفيم" برشقات صاروخية "ردا على القصف الإسرائيلي المتواصل بحق المدنيين".

من جانبها، أفادت وسائل إعلام إسرائيلية بسقوط عدد من الجرحى في ضربة صاروخية مباشرة لمبنيين اثنين في أسدود.

وأعلنت "كتائب القسام"، قبل وقت سابق من اليوم استهدافها بارجة إسرائيلية في عرض البحر قبالة شواطئ غزة، برشقة صاروخية.

بوارج حربية 

وأكد جيش الاحتلال الإسرائيلي، استهداف إحدى البوارج الحربية التابعة له بعد دقائق من إعلان كتائب "القسام"، الجناح العسكري لحركة "حماس"، استهدافها.

 وأمس أعلنت "كتائب القسام" الفلسطينية عن "قصف مدينة بئر السبع برشقة صاروخية جديدة ردا على العدوان المتواصل بحق المدنيين".

وطالب وفد فلسطيني، اليوم الإثنين، المبعوث الأمريكي هادي عمرو بأن تعمل الولايات المتحدة من أجل وقف شامل للهجمات الإسرائيلية.

جاء ذلك في لقاء جمع عن الطرف الفلسطيني، عضو اللجنة المركزية لحركة فتح ورئيس الهيئة العامة للشؤون المدنية الوزير حسين الشيخ، ومدير المخابرات العامة ماجد فرج، والمستشار مجدي الخالدي، بالمبعوث الأمريكي للشؤون الفلسطينية والإسرائيلية هادي عمرو في مدينة رام الله.

اللقاء تناول آخر التطورات والمستجدات السياسية في قطاع غزة والقدس والضفة الغربية، إلى جانب العديد من القضايا الثنائية بين الطرفين.
Advertisements
الجريدة الرسمية