رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

كيف يستعد ترامب وأنصاره لمراسم حفل وداع السلطة قبل تنصيب بايدن؟

ترامب
ترامب
ساعات قليلة تفصل بين رحيل الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته دونالد ترامب وقدوم الرئيس المنتخب جو بايدن للبيت الأبيض وسط احتفالات صخمة وتشديدات أمنية لتأمين تنصيب الرئيس الجديد، لكن ترامب لم يتخلي عن مراسم وداع رسمية له.


مراسم وداع
 ومن المتوقع تنظيم مراسيم وداع رسمية للرئيس المنتهية ولايته، دونالد ترامب، في قاعدة أندروز المشتركة في ماريلاند عند الساعة الثامنة من صباح غدًا الأربعاء، وذلك قبل تنصيب بايدن بأربع ساعات .



21 طلقة وفرقة عسكرية
وعلى الرغم من إبلاغ جميع المدعوين بالوصول عند الساعة 7:15 صباحاً، إلا أن تفاصيل الحفل ليست واضحة بعد، لكن بعض التقارير، رجحت إمكانية تقديم التحية  لترامب من خلال إطلاق 21 طلقة مدفعية،  وتشمل مراسيم حفل وداع ترامب فرقة عسكرية، وسجادة حمراء وموكباً ضخماً.

الرحلة الأخيرة
ويفترض أن يغادر ترامب في ما بعد إلى منتجع مار الاجو في بالم بيتش بولاية فلوريدا، لتكون هذه الرحلة الأخيرة التي يقوم بها ترامب على متن الطائرة الرئاسية قبل أن تصبح تحت تصرف بايدن.

وتم توزيع الدعوات على أنصار ترامب والمسؤولين السابقين الذين عملوا ضمن فريقه الخاص وغيرهم من الداعمين.

وستقوم مجموعة أصغر من موظفي البيت الأبيض بتوديع ترامب في البيت الأبيض في وقت مبكر من صباح هذا اليوم قبيل ذهابه إلى قاعدة أندروز.

ترتيبات أمنية
وأدت الترتيبات والإجراءات الصارمة التي تم اتخاذها لمنع حدوث أية اضطرابات مشابهة لما حدث في 6 يناير بعد اقتحام انصار ترامب مبنى الكونجرس، إلى الحد من عدد الأشخاص الذين يمكنهم الحضور.

تضميد الجراح
ويترك ترامب الذي أبرز حكمه انقسامات المجتمع الأمريكي وزاد من حدتها، بلدا مجروحا يعتريه الشك والغضب. ويواجه بايدن مهمة صعبة تقضي بتضميد الجراح.

 غياب وحضور
وأبلغ الرئيس المنتهية ولايته أنه لن يحضر المراسيم، ورد بايدن معتبرا أن غيابه سيكون "أمرا جيدا".

كما سيغيب عن الحفل الرئيس الديمقراطي الأسبق جيمي كارتر بسبب تقدمه في السن (96 عاما).
Advertisements
الجريدة الرسمية