رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

كيف تم استهداف مطارعدن لحظة وصول الحكومة اليمنية؟| فيديو

انفجار مطار عدن
انفجار مطار عدن
كشفت شبكة وقناة "سكاي نيوز" عربية، اليوم الأربعاء عن  تفاصيل الانفجارين اللذين استهدفا الطائرة التي كانت تقل الحكومة اليمنية الجديدة  على أرض مطار عدن بعد وقت قليل من وصولها.


وأكدت الشبكة نقلا عن مراسلها ياسين الرضوان أن انفجارين وقعا في مطار عدن، أحدهما استهدف المدرج، والآخر صالة المطار.

للمشاهدة هنا 
ونجم عن الانفجارين سقوط قتلى وجرحى، حيث هرعت سيارات الإسعاف إلى الموقع، في حين انتشرت طواقم عسكرية أيضا.

وأشارت الشبكة الي أن المراسل لم يتمكن من تحديد حجم ضحايا الانفجارين الإرهابيين، لافتا إلى أنه لا يعرف كيفية تنفيذهما سواء عبر مفخخات أو طائرات مسيرة أو صواريخ باليستية.

وخلف الانفجاران حفرة كبيرة بمدرج المطار، في حين تعرضت صالة الاستقبال لأضرار أيضا.

وذكر شهود ووسائل إعلام أن أعضاء الحكومة، ومنهم رئيس الوزراء معين عبد الملك، نقلوا بسلام إلى القصر الرئاسي بالمدينة، حسبما نقلت "رويترز".

كان قرار جمهوري صدر في الـ18 من ديسمبر الجاري، يقضي بتشكيل حكومة يمنية جديدة وتسمية أعضائها.

وجاء في بيان نشرته وكالة الأنباء اليمنية، أن قرار تشكيل الحكومة جاء بعد الاطلاع على "دستور الجمهورية اليمنية وعلى مبادرة مجلس التعاون الخليجي وعلى مخرجات الحوار الوطني الشامل وعلى اتفاق الرياض".

وذكر حينها رئيس الحكومة اليمنية الجديدة، معين عبد الملك أن: "ثقتنا عالية بالدعم الأخوي الصادق من أشقائنا في المملكة ودول تحالف دعم الشرعية".

وأضاف في تغريدة على حسابه الرسمي في تويتر: "الحكومة المعلنة أمام مسؤوليات تاريخية ومهام عاجلة وشاقة تستدعي العمل الجاد والحازم والرؤية الوطنية الواسعة والبرنامج السياسي والاقتصادي الواضح والسليم والإرادة الصلبة لاستكمال إنهاء الانقلاب واستعادة الدولة والاستقرار وبناء المؤسسات وتنمية الموارد ومواجهة الفساد وتحسين الخدمات".
وتواجه الحكومة اليمنية الجديدة التي يرأسها معين عبدالملك وتتكون من 24 وزيرا، جملة من التحديات، أبرزها التحدي الأمني في المناطق المحررة، ودمج الأجهزة الأمنية كما نص على ذلك اتفاق الرياض، والتحدي العسكري المتمثل في دمج التشكيلات العسكرية في وزارة الدفاع كما نص على ذلك اتفاق الرياض.

كما أن بسط الأمن في العاصمة المؤقتة عدن من خلال الشرطة المحلية واستكمال انسحاب المعسكرات من المدينة من أبرز التحديات، بالإضافة إلى التحدي الاقتصادي المتمثل في دعم العملة الوطنية أمام العملات الأجنبية، وتحسين الخدمات ودفع رواتب الموظفين المدنيين والعسكريين، وتحسين مداخيل الحكومة الشرعية، وأيضاً توحيد الجهود العسكرية وتعزيزها في الجبهات المشتعلة مع ميليشيات الحوثي مثل مأرب والجوف، ومواجهة انتهاكات الحوثي في الحديدة، وتحرير بقية المحافظات بدعم من تحالف دعم الشرعية.
Advertisements
الجريدة الرسمية