رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

كيري يلتقي وزي خارجية إيران الخميس المقبل

وزير الخارجية الأمريكي
وزير الخارجية الأمريكي جون كيري

أفادت تقارير إعلامية أنه من المقرر أن يشارك وزير الخارجية الأمريكي جون كيري في اجتماع مع وزراء خارجية مجموعة الدول الست الكبرى المعروفة بـ 5+1 بمشاركة وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف.


وذكرت شبكة "إيه بي سي نيوز" الأمريكية أن هذا الاجتماع من المقرر أن يتم يوم الخميس المقبل على هامش أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة المقرر انعقادها هذا الأسبوع في نيويورك.

ونقلت الشبكة عن مسئولين بالإدارة الأمريكية قولهم: إن كيري سيشارك في هذا اللقاء الذي سيعد أول لقاء بين مسئولين رفيعي المستوى من الولايات المتحدة وإيران منذ عام 1979 الذي شهد قيام الثورة الخمينية في إيران.

وفي ذات السياق، أوضح مسئولون في الاتحاد الأوربي أن مباحثات 5+1 بالمشاركة الأمريكية-الإيرانية ستتركز على البرنامج النووي الإيراني المثير للجدل، وهو ما أكدته الممثلة العليا للشئون السياسية والأمنية بالاتحاد الأوربي كاثرين آشتون عقب لقاء مع ظريف وصفته بـ"البناء".

يذكر أنه في عام 2007، كان من المقرر أن تجلس وزيرة الخارجية الأمريكية آنذاك كونداليزا رايس بجانب نظيرها الإيراني آنذاك مانوشهر متقي خلال عشاء على هامش قمة في القاهرة، إلا أن متقي نحى نفسه جانبا وجلس بعيدا عنها.
Advertisements
الجريدة الرسمية