Advertisements
Advertisements
الخميس 17 يونيو 2021...7 ذو القعدة 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

كوريا الشمالية تهدد بتدمير حاملة الطائرات الأمريكية

خارج الحدود

DEUTSCHE WELLE


مع اقتراب حاملة الطائرات الأمريكية "يو.إس.إس.كارل فينسون"، إلى شبه الجزيرة الكورية، بيونغ يانغ تهدد بتدمير الأسطول الأمريكي، ملوحة بإمكانية استخدام قبلة هيدروجينية.



ومن المتوقع أن تصل حاملة الطائرات الأمريكية بحلول الثلاثاء المقبل، طبقا لما ذكرته شبكة "كيه.بي.إس.وورلد" الإذاعية الكورية الجنوبية اليوم الأحد. 



في المقابل، قالت صحيفة "رودونغ سينمون"، الناطقة بلسان حزب "العمال" الكوري الشمالي الحاكم في تعليق اليوم الأحد إن الجيش الكوري الشمالي مستعد لضرب وتدمير حاملة الطائرات الأمريكية. وأضافت الصحيفة أن الجيش الكوري الشمالي مزود بوسائل عصرية للهجوم والدفاع، من بينها قنبلة هيدروجينية.



وذكرت وسائل إعلام يابانية أن سفينتين حربيتين من قوات الدفاع الذاتي البحرية اليابانية ستشارك اليوم الأحد في تدريب مع مجموعة السفن الحربية الهجومية الأمريكية غرب المحيط الهادي. 



يذكر أن هناك تكهنات ء حول احتمالية قيام كوريا الشمالية بتجربة نووية أو بإطلاق صاروخ بعيد المدى فور اقتراب حاملة الطائرات من شبه الجزيرة الكورية.



يشار إلى أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أمر مجموعة قتالية تابعة لحاملة الطائرات بالإبحار صوب المياه قبالة شبه الجزيرة الكورية ردا على التوتر المتصاعد بسبب الاختبارات النووية والصاروخية الكورية الشمالية وتهديداتها بمهاجمة الولايات المتحدة وحلفائها الآسيويين.



ولم تحدد الولايات المتحدة موقع المجموعة القتالية مع اقترابها من المنطقة. وقال مايك بنس نائب ترامب أمس السبت إن المجموعة ستصل "في غضون أيام" لكنه لم يكشف عن مزيد من التفاصيل.

ح.ع.ح/و.ب (رويترز/د ب أ)

هذا المحتوى من موقع دوتش فيل اضغط هنا لعرض الموضوع بالكامل


Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements