السبت 16 يناير 2021...3 جمادى الثانية 1442 الجريدة الورقية

كوريا الشمالية تهدد بإعادة النظر في برنامج لم الشمل

خارج الحدود
علم كوريا الشمالية - صورة ارشيفية

اش ا


حثت كوريا الشمالية اليوم "الخميس" جارتها الجنوبية لوقف المناورات العسكرية المشتركة مع القوات الأمريكية، مهددة بإمكانية إعادة النظر في تنفيذ برنامج لم شمل الأسر المشتتة الذي اتفق عليه الجانبان يوم أمس الأربعاء.اضافة اعلان


وأفادت وكالة الأنباء الكورية الشمالية بأن اللجنة الدفاعية العليا في بيونج يانج تساءلت حول مغزى نداء الجنوب لتحسين العلاقات وبناء الثقة بين الكوريتين، في الوقت الذي تقوم فيه طائرة قاذفة إستراتيجية أمريكية من طراز بى-52 بتدريبات في الأجواء الكورية أثناء عقد اجتماع عمل بين منظمتي الصليب الأحمر في الكوريتين يوم أمس.

وأضافت.. قائلة "لا يمكن إجراء الحوار مع وجود تدريبات حربية للغزو، والصلح مع وجود شغب المواجهة أبدا..موضحة أنه من المعروف أن إجراء الحوار لا يكون إلا بعد التوقف عن أعمال المواجهة حتى وإن كانت حربا محتدمة".

وأوضحت اللجنة أن الشمال قد يضطر إلى إعادة النظر في مسألة تنفيذ الاتفاق الخاص ببرنامج لم شمل الأسر طالما أن وسائل الإعلام الكورية الجنوبية تستمر في تشويه كرامته الوطنية السامية بالإشارة إلى إصدار نشرات إعلامية تسخر من زيارة الزعيم كيم جونج إون إلى رياض للأطفال مؤخرا.