رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

كورونا يتجول بالشوارع.. البريطانيون يستقبلون 2021 خلف الجدران | صور

شوارع بريطانيا خاوية
شوارع بريطانيا خاوية في استقبال 2010
نشرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، اليوم، مجموعة من الصور تظهر شوارع المملكة المتحدة خاوية من المواطنين في استقبال العام الجديد 2021، كعادة العاصمة "لندن" التي اعتاد سكانها على قضاء ليلة رأس السنة خارج المنازل.


وأجبر فيروس كورونا الشعب البريطاني على الاحتفال بالعام الجديد خلف الجدران كما وصفت "الديلي ميل"، وبالرغم من انتشار الزينة احتفالا بالعام الجديد غابت مظاهر الاحتفالات بطريقة لافتة، وانتشرت قوات الأمن بالشوارع لتأمين احتفالات غائبة بعدما سيطر فيروس كورونا على الشوارع.



وظهرت في بريطانيا سلالة جديدة أشد فتكا بحسب وصف الخبراء، سريعة الانتشار وتسبب في زيادة معدلات الوفيات وسط حالة رعب من فشل اللقاحات الجديدة في السيطرة على السلالة المتحورة.



وسجلت المملكة المتحدة، أعلى معدل إصابات يومية بفيروس كورونا المستجد منذ انتشار الوباء على أرضها، وذلك بـ56 ألف حالة جديدة خلال 24 ساعة.



وأعلنت هيئة الخدمات الصحية الوطنية البريطانية، الخميس، إعادة تشغيل مستشفى لندن الميداني، بسبب الضغط الكبير الذي تواجهه المؤسسات الطبية في البلاد مع ارتفاع الإصابات بـ "كوفيد - 19" بأرقام قياسية بشكل يفوق الأرقام خلال ذروة الموجة الأولى من الفيروس.



في ذات السياق، أوضح الناطق باسم الهيئة، أن تحسبًا لزيادة الضغوط على المستشفيات الناتج عن انتشار السلالة الجديدة من الفيروس، طلب من هيئة الخدمات الصحية الوطنية في لندن إعادة تشغيل مستشفى نايتنجيل في لندن واستعداده لاستقبال المرضى إذا لزم الأمر خلال الفترة المقبل، وفقًا لما نشره موقع "سكاي نيوز عربية".



كما عاد معدل الإصابات للارتفاع في إيطاليا، اليوم، حيث سجلت 23 ألف إصابة جديدة بالفيروس، مقابل 16 ألف حالة سجلتها السلطات الصحية في البلاد، أمس، وفقًا لإحصاءات موقع "وورلد ميتر".



وكشف رئيس الجمعية الإيطالية لعلم الفيروسات أرنالدو كاروزو، عن سلالة جديدة من فيروس كورونا تنتشر في إيطاليا منذ أغسطس الماضي، موضحا أن لديها عدة طفرات في بروتين "سبايك" الذي يستخدمه الفيروس في مهاجمة الخلايا البشرية، وتشبه سلالة بريطانيا، وفقًا لما نشرته وكالة الأنباء الإيطالية.
Advertisements
الجريدة الرسمية