رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

كورونا في السعودية.. تعرف على إجمالي الإصابات والوفيات بالفيروس

السعودية
السعودية
تخطت أعداد الإصابات المسجلة بفيروس كورونا المستجد كوفيد-19 في المملكة العربية السعودية منذ بدء تفشي الوباء وحتي اليوم الأربعاء حاجز الـ368 ألف حالة.


وبحسب موقع «World Meter» العالمي والمتخصص في إحصاء أعداد الإصابات والوفيات بكورونا في مختلف دول العالم، فقد سجلت السعودية إجمالي إصابات بكورونا يقدر بـ 368,639 حالة.

ووصلت أعداد الوفيات الناجمة عن الإصابة بالجائحة إلى 6,383 حالة وفاة، كذلك ارتفع أعداد المصابين المتعافين من العدوي إلي 360,110 حالة.


وأعلنت وزارة الصحة السعودية أمس الثلاثاء، عن زيادة ملحوظة في أعداد حالات الإصابة بكورونا المؤكدة والنشطة والحرجة.

ودعت وزارة الصحة السعودية، جميع المواطنين إلى الحرص على غسل اليدين بالماء والصابون؛ فهو أهم وسيلة للوقاية من فيروس كورونا، كما يلزم على كل شخص عند خروجه من المنزل بارتداء كمامة، سواءً طبية أو قماشية أو غطاء محكم على الأنف والفم، ويستثنى من ذلك من كان بمفرده في مكان مغلق.

كما جدّدت التوصية لكل من لديه أعراض التوجه لعيادات «تطمن» التي هيأتها لخدمة من يشعر بأعراض فيروس (كورونا) المستجد، أو مراكز «تأكد» التي خصّصتها لخدمة الذين لا يشكون أعراضاً، أو لديهم أعراض خفيفة، ويظنون أنه حدثت لهم مخالطة لشخص مصاب، وذلك بحجز موعد من خلال تطبيق «صحتي».

وأكدت وزارة الداخلية السعودية مساء أمس الثلاثاء تعليق السماح بدخول غير المواطنين والدبلوماسيين وعائلاتهم القادمين من 20 دولة مؤقتا.

وقال مصدر مسئول في وزارة الداخلية السعودية، إنه تقرر تعليق السماح بدخول المملكة لغير المواطنين والدبلوماسيين والممارسين الصحيين وعائلاتهم مؤقتاً للقادمين من: (جمهورية الأرجنتين، دولة الإمارات العربية المتحدة، وجمهورية ألمانيا الاتحادية، والولايات المتحدة الأمريكية، وجمهورية إندونيسيا، وإيرلندا، والجمهورية الإيطالية، وجمهورية باكستان الإسلامية، وجمهورية البرازيل الاتحادية، والجمهورية البرتغالية، والمملكة المتحدة، وجمهورية تركيا، وجمهورية جنوب أفريقيا، ومملكة السويد، والاتحاد السويسري، وجمهورية فرنسا، والجمهورية اللبنانية، وجمهورية مصر العربية، وجمهورية الهند، واليابان).
Advertisements
الجريدة الرسمية