Advertisements
Advertisements
السبت 15 مايو 2021...3 شوال 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

كلوتين أم بوتين.. بايدن يتلعثم في اسم الرئيس الروسي خلال خطاب | فيديو

خارج الحدود

أظهر مقطع فيديو لخطاب ألقاه الرئيس الأمريكي، جو بايدن، ارتكابه خطأين خلال حديثه حول روسيا، أحدهما خطأ في نطق اسم الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.


وبحسب مقطع فيديو نشر على موقع البيت الأبيض، خلط بايدن بين كلمة التصعيد والتطعيم ، قائلا: "الولايات المتحدة لا تريد إطلاق تطعيم تصعيد ... التصعيد والصراع مع روسيا".




الرئيس الروسي

ولاحقا في خطابه أخطأ في تسمية الرئيس الروسي في لفظ كلمة كلوتين بدل بوتين ، حيث قال: "لقد أوضحت للرئيس كلوتين.. بوتين أن الولايات المتحدة لا تزال ثابتة في دعمها للحلفاء والشركاء في أوروبا".

تعثر الرئيس الأمريكي

وكان قد لفت تعثر الرئيس الأمريكي جو بايدن عدة مرات أثناء صعوده سلم الطائرة الشهر الماضي أنظار العالم أجمع، خاصة بعد أن وقف على قدميه عقب سقوطه، بدا أن بايدن أخذ دقيقة لإزالة الغبار عن ركبته قبل أن يشق طريقه أخيرا إلى الطائرة الرئاسية، ثم أدى التحية قبل الدخول في المقصورة للإقلاع إلى جورجيا، ليثير العديد من التساؤلات حول مستقبل الحكم في الولايات المتحدة الأمريكية في حال تدهور الحالة الصحية للرئيس.



ليست جديدة

التساؤلات حول تدهور الحالة الصحية للرئيس الأمريكي ليست وليدة اللحظة ولم تخرج للنور عقب سقوط بايدن على سلم الطائرة، بل هي أسئلة تتردد بقوة على الساحة العالمية قبيل الانتخابات خاصة أن جو بايدن يبلغ من العمر 78 عاما، وهو ما أثار استغراب البعض حول مرشحي الرئاسة الأمريكي الأكبر سنا في تاريخ أمريكا، من حيث السن عند الترشح.


وقبلهما كان رونالد ريجان هو الرئيس الأكبر سنا عندما تبوأ مهام منصبه الرئاسى مع بلوغه السبعين من العمر عام 1981، إلا أن ترامب كان يبلغ من العمر 73 عاما، فيما فاز بايدن بالسابق الانتخابي وهو في العقد الثامن من العمر ليثير العديد من التخوفات حول مستقبله كرئيس الولايات المتحدة الأمريكية، خاصة أنه لن يمر من ولايته البالغة 4 سنوات سوى شهرين فقط.
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements