رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

تطرق لمعظم القضايا.. البيت الأبيض يكشف تفاصيل مكالمة بايدن والملك سلمان

الملك سلمان والرئيس
الملك سلمان والرئيس الأمريكي جو بايدن
كشف الرئيس الأمريكي جو بايدن تفاصيل المكالمة الهاتفية مع العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز التي تمت مساء أمس الخميس.

وقال بايدن في بيان للبيت الأبيض: إنه أجرى اتصالًا جيدًا مع الملك السعودي.


وأشار الرئيس الأمريكي، إلى أنه ناقش الأمن الإقليمي بما في ذلك الإنهاء السلمي للحرب في اليمن، والتزام أمريكا بمساعدة السعودية في الدفاع عن أراضيها ضد هجمات الحوثيين.

وأضاف البيان، أن الرئيس الأمريكي أكد على أهمية حقوق الإنسان وتعهد بجعل العلاقة بين البلدين أكثر قوة وشفافية، مؤكدًا على الأهمية التي توليها الولايات المتحدة لحقوق الإنسان وحكم القانون عالميًا.

وأوضح البيان أن الزعيمين تحدثا عبر الهاتف، وبحثا "الأمن الإقليمي بما في ذلك الإنهاء السلمي للحرب في اليمن والتزام أمريكا بمساعدة السعودية في الدفاع عن أراضيها".

وبحسب البيان، أكد بايدن خلال الاتصال، أنه "سيعمل على جعل العلاقات الثنائية بين البلدين قوية وشفافة قدر الإمكان".

ونقل البيان عن بايدن قوله إن الاتصال الهاتفي مع الملك سلمان "كان جيدًا".

وكانت وكالة الأنباء السعودية "واس" ذكرت قبل قليل، أن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود أجرى اتصالًا هاتفيًا، بجو بايدن رئيس الولايات المتحدة الأمريكية.

وهنأ خادم الحرمين الشريفين، بايدن بمناسبة توليه منصبه رئيسًا للولايات المتحدة الأمريكية.

وأكد الملك سلمان وبايدن خلال الاتصال، بحسب وكالة الأنباء السعودية "واس"، على عمق العلاقة التي تربط بين البلدين، وأهمية تعزيز الشراكة بينهما بما يخدم مصالحهما ويحقق أمن واستقرار المنطقة والعالم.

كما تم استعراض أهم قضايا المنطقة والمستجدات ذات الاهتمام المشترك، وبحث السلوك الإيراني في المنطقة وأنشطته المزعزعة للاستقرار ودعمه للجماعات الإرهابية.

وشكر خادم الحرمين الشريفين الرئيس الأمريكي على التزام الولايات المتحدة الأمريكية الدفاع عن المملكة تجاه مثل هذه التهديدات وتأكيد بأنه لن يسمح لإيران بامتلاك السلاح النووي.

وأثنى الرئيس الأمريكي على دعم المملكة لجهود الأمم المتحدة للوصول لهدنة ووقف لإطلاق النار في اليمن.

فيما أكد الملك سلمان، حرص المملكة للوصول إلى حل سياسي شامل في اليمن وسعيها لتحقيق الأمن والنماء للشعب اليمني.

Advertisements
الجريدة الرسمية