رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

كاميرون يدعو السعودية للتراجع عن إعدام علي النمر

رئيس الوزراء البريطاني
رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون

دعا رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون، السعودية اليوم الأحد، لألا تعدم شابا شيعيا صدر حكم بإعدامه؛ لمشاركته في احتجاجات مناهضة للحكومة.


ولدى سؤاله عن قضية علي النمر، الذي صدر الحكم بإعدامه بعد مشاركته في مظاهرات بالمنطقة الشرقية في السعودية، قال "لا تفعلوا ذلك".

وقال كاميرون إنه على الرغم من أن بريطانيا والسعودية تتعاونان معا في مجالات مثل الأمن القومي، فإن الحكومة البريطانية طرحت مخاوفها بشأن قضية النمر وملف حقوق الإنسان في المملكة في العموم.

وأضاف لهيئة الإذاعة البريطانية (بي.بي.سي)، في اليوم الأول من المؤتمر السنوي لحزب المحافظين، الذي يتزعمه بمدينة مانشستر في شمال بريطانيا: "نحن لا نكف قط عن إبلاغهم بأننا لا نتفق معهم فيما يتعلق بمسألة حقوق الإنسان".

وأدين النمر بنشر الفتنة وممارسة الشغب والاحتجاج والسرقة في القطيف بالمنطقة الشرقية، التي يعيش بها عدد كبير من المنتمين للأقلية الشيعية بالمملكة، التي تشكو من التمييز.

وذكرت وسائل إعلام رسمية، أن النمر الذي يقول نشطاء إنه كان يبلغ من العمر 17 عاما، حين اعتقل عام 2012، أدين أيضا بالتحريض على التظاهر وترديد هتافات مناهضة للدولة في احتجاجات غير قانونية.
Advertisements
الجريدة الرسمية