رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

قوات التحالف تعترض طائرة مفخخة أطلقها الحوثيون تجاه السعودية

اليمن
اليمن
اعترضت قوات التحالف العربي ودمرت طائرة مسيرة مفخخة أطلقها الحوثي تجاه السعودية.

وسبق ان نفذت قوات التحالف العربي الذي تقوده السعودية، مؤخرا سلسلة واسعة من الغارات الجوية على مواقع جماعة الحوثي في محافظتي مأرب والجوف غرب اليمن.


ونقلت وسائل إعلام سعودية مقربة من حكومة المملكة، أن مقاتلات التحالف شنت "العديد من الغارات الجوية، مستهدفة عناصر المليشيا الحوثية الإرهابية المدعومة من إيران، ومعداتها وعتادها العسكري، وذلك مع استمرار محاولاتها وعملياتها الإرهابية ضد المدنيين في مأرب والجوف".




وأضافت أن هذه العمليات تأتي في إطار الإسناد الجوي لمقاتلي الجيش الوطني اليمني في المحافظتين، فيما تداولت مقطع فيديو قالت إنه يوثق الضربات.

وتقود السعودية، منذ مارس 2015، التحالف العربي الذي يشن عمليات عسكرية مكثفة في اليمن دعما للحكومة اليمنية المعترف بها دوليا موالية للرئيس، عبد ربه منصور هادي، والتي تحارب قوات الحوثيين المدعومين من إيران.

يشار إلى أن الحوثي نشر مزاعم امس اتهم فيها التحالف العربي باحتجاز 10 سفن بمشتقات نفطية، ومنعها من التوجه إلى ميناء الحديدة غرب اليمن.

وقال المدير التنفيذي لشركة النفط اليمنية التابعة للحوثيين في صنعاء، عمار الأضرعي، إن "10 سفن نفطية ما تزال محتجزة رغم حصولها على تصاريح دخول إلى ميناء الحديدة من قبل الأمم المتحدة".

وأضاف: "استمرار احتجاز سفن المشتقات النفطية له تداعيات كارثية تهدد بتوقف العديد من القطاعات الخدمية خاصة قطاع الصحة ما ينذر بكارثة إنسانية".

وحذر من "أن توقف إمداد القطاعات الخدمية في البلاد بالمشتقات النفطية يعرض حياة نحو ألف طفل في الحضانات للوفاة، وكذا توقف أجهزة الغسيل الكلوي لقرابة أربعة آلاف مريض يحتاجون للغسيل الكلوي بشكل مستمر"، مشيرا إلى "ارتفاع وتيرة احتجاز سفن المشتقات النفطية".
Advertisements
الجريدة الرسمية