رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

قوات الانقلاب تحث الأتراك على البقاء في منازلهم تجنبا للأخطار

فيتو

حثت قوات الجيش التركي، الذين حاولوا الانقلاب على الرئيس رجب طيب أردوغان، في بيان نقلته وكالة «رويترز»، المواطنين الأتراك على البقاء في منازلهم لتجنب أخطار المواجهات الدائرة حاليًا بين الطرفين.


وكانت قوات الجيش التركي، الذين حاولوا الانقلاب على الرئيس رجب طيب أردوغان، أكدت في بيان سابق لها نقلته وكالة «رويترز»، مواصلتهم القتال.

يذكر أن العشرات من جنود الجيش التركي المشاركين في محاولة الانقلاب ضد «أردوغان»، والذين كانوا يسيطرون على جسر البوسفور، استسلموا لقوات الأمن الموالية للرئيس التركي.

وكانت وكالة «رويترز» ذكرت أن السلطات التركية أغلقت مضيق البوسفور المعروف بـ«مضيق إسطنبول»، والذي يصل بين البحر الأسود وبحر مرمرة، أمام الملاحة لدواعٍ أمنية.

كان رئيس الوزراء التركي بن على يلدريم، أكد أن رئيس الأركان وقادة الجيش يسيطرون على الوضع في تركيا، وأن محاولة بعض العسكريين الانقلاب على الديمقراطية باءت بالفشل.

يذكر أن الجيش التركي كان أعلن سيطرته على مقاليد الحكم أمس الجمعة، متعهدًا باستمرار العلاقات القائمة مع الدول الأجنبية وإعلاء سيادة القانون.

وتعيش تركيا منذ أكثر من عام أيامًا عصيبة وصراعًا داخل مؤسسات الدولة، على خلفية هيمنة الرئيس أردوغان على جهاز المخابرات وتعمده ترسيخ أجهزة الدولة لمشاريعه الخاصة المرتبطة بجماعة الإخوان.
Advertisements
الجريدة الرسمية